تصنيف:أحداث صنعت التاريخ

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث

9.jpg


أحداث-مختارة.jpg
الصحافة ترصد جهاد الإخوان في فلسطين
خطأ في إنشاء صورة مصغرة: الملف مفقود
الإمام البنا يتفقد المجاهدين

رغم أن الغالب على الصحافة العربية في مجموعها هو التحدث بلسان الأنظمة الحاكمة، والدفاع الحار عن سياساتها مهما انحرفت، وتبرير أخطائها مهما عظمت، والهجوم الحاد على معارضيها وإن كان الحق في جانبهم، وتشويه صورتهم حتى وإن كانوا من المجاهدين الأبرار، وكان هذا هو حظ الإخوان المسلمين من الصحافة في غالب الأحيان.. ولكن ذلك لم يمنع أن يكون هناك قلة من المنصفين الأحرار من الصحفيين، تحدثوا بإنصاف- وإن كان دون الواقع والحقيقة بكثير- عن جهاد الإخوان المسلمين في فلسطين، بعدما رأوه من روائع بطولاتهم وجهادهم، وهذه بعض نماذج من شهادات الصحافة العربية وتقديرها لجهاد الإخوان في فلسطين.... تابع القراءة.

مقالات جيدة | مقالات مختارة
أحداث-تاريخية-إخوانية.jpg
أحداث صنعت التاريخ
الإخوان والعنف بقلم مصطفى أمين

كتب الصحفي والكاتب الكبير الأستاذ مصطفى أمين في صحيفة أخبار اليوم وفي مقاله الدائم تحت عنوان فكرة، وبعد رحيل الأستاذ عمر التلمساني يثني على مرشدي الإخوان والإخوان ونبذ العنف وهو ما يدحض ادعاء الأبواق الإعلامية والسياسية التي اتهمت الإخوان بممارسة العنف، وأن الإمام البنا من غرس روح العنف في الإخوان فكتب يقول:

لو كان عمر التلمساني على قيد الحياة لا ستنكر إحراق المسارح ومحلات الفيديو ومحل بقال في الزمالك. فالإسلام الذي سمعته من فمه دين يدعو إلى الحب والتسامح والبناء والتعمير، ويرفض العنف والتدمير. ولا إكراه في هذا الدين ولا حقد ولا بطش ولا انتقام.

وقد أمضيت سنوات طويلة مع التلمساني في سجن ليمان طره، وكانت زنزانته في مواجهة زنزانتي، كنت أراه كل يوم وأتحدث إليه.

وكان أكثر ما حببني فيه سعة صدره واحتماله الغريب، ومواجهته للبطش والاستبداد بسخرية واستهزاء. فقد كان يشعر أنه أقوى من الذين قيدوه بالأغلال، وكان مؤمنا بأن المحنة لا بد أن تنتهي ويخرج من السجن ويكتب رأيه وينشر الفكر الذي آمن به.

كان يعتقد أن العنف يضر ولا ينفع. يسئ للفكرة ولا يخدمها. وكم تدخل ليهدئ الثائرين ويهدي الضالين. يرحب بالضربات التي ينهال بها الطغاة على الآراء التي يدعو إليها. ويقول إنها تثبت الفكر وتقويها. وقد كان يذكرني بكلمة قالها الزعيم سعد زغلول كلما رأى الشعب هدأ واستكان وتقهقر أمام بطش الاستعمار، فكان يقول: «اللهم ارزقنا بطغيان» ذلك أن الظلم يوقظ الشعوب والقهر يحركها والطغيان يجعلها تنتفض على غاصبيها....تابع القراءة

أسبوع-أحداث-صنعت-التاريخ.jpg
فرحة المجاهدين بنصرهم

تقوم مجموعة من الويكيبيديين باختيار موضوع للعمل عليه وتحسينه كل أسبوع ضمن إطار مشروع أسبوع إخوان ويكي، الجميع مدعو للمساهمة في تطوير وتحسين هذا الموضوع بما يملكه من معلومات. هذا الأسبوع مخصص للمساهمة في (أسبوع انتصار غزة)، ويهدف إلى كتابة مقالات جديدة عن مواضيع تتعلق بمختلف المعلومات عن انتصار غزة وتطوير المقالات القصيرة. تستطيع المشاركة في (أسبوع انتصار غزة) عن طريق إضافة اسمك هنا، ثم العمل في المقالات المطلوبة.

الفترة لهذا الأسبوع تبدأ من 5 مايو 2010 إلى 11 مايو 2010. الأسبوع القادم سيكون (أسبوع الإستماع إلى الإخوان المسلمين إلى النهاية) من 12 مايو 2010 إلى 18 مايو 2010 .


أسابيع سابقة | توجه إلي أسبوع انتصار غزة

أحداث فى صور.jpg
الدكتور السيد نوح أثناء مناقشة رسالة الدكتوراه
الدكتور السيد نوح أثناء مناقشة رسالة الدكتوراه.jpg
الدكتور السيد نوح أثناء مناقشة رسالة الدكتوراه

الدكتور السيد نوح والمولود في كفر الشيخ وهو العالم الذي صابر وجاهد حتى وصل لأرفع المناصب بعلمه وإخلاصه، حيث كان وفيا لدعوته التي تعرف عليها منذ صغره ولم يتنكر لها بل كان المربي الذي سطرت كتبه معالم التربية في نفوس أجيال كثيرة كانت محبة لدينها...تابع القراءة

صور سابقة

صفحات تصنيف «أحداث صنعت التاريخ»

الصفحات ٢٠٠ التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي ١٬٥١٩.

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)

أ

ا

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)