تصنيف:أحداث صنعت التاريخ

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث

9.jpg


أحداث-مختارة.jpg
الصحافة ترصد جهاد الإخوان في فلسطين
خطأ في إنشاء صورة مصغرة: الملف مفقود
الإمام البنا يتفقد المجاهدين

رغم أن الغالب على الصحافة العربية في مجموعها هو التحدث بلسان الأنظمة الحاكمة، والدفاع الحار عن سياساتها مهما انحرفت، وتبرير أخطائها مهما عظمت، والهجوم الحاد على معارضيها وإن كان الحق في جانبهم، وتشويه صورتهم حتى وإن كانوا من المجاهدين الأبرار، وكان هذا هو حظ الإخوان المسلمين من الصحافة في غالب الأحيان.. ولكن ذلك لم يمنع أن يكون هناك قلة من المنصفين الأحرار من الصحفيين، تحدثوا بإنصاف- وإن كان دون الواقع والحقيقة بكثير- عن جهاد الإخوان المسلمين في فلسطين، بعدما رأوه من روائع بطولاتهم وجهادهم، وهذه بعض نماذج من شهادات الصحافة العربية وتقديرها لجهاد الإخوان في فلسطين.... تابع القراءة.

مقالات جيدة | مقالات مختارة
أحداث-تاريخية-إخوانية.jpg
أحداث صنعت التاريخ
الإخوان في صفوف الشرطة والتغيير السلمي

"الله غايتنا ، والرسول زعيمنا ، والقرآن دستورنا ، والجهاد سبيلنا ، والموت فى سبيل الله أسمى أمانينا" شعار رفعه الإخوان المسلمون وجعلوه منهج حياة وعملوا من أجله، فمنذ تأسيس الإخوان المسلمون سنة 1928م وهى تدعو إلى الإسلام بشموليته، والتي لا يفرق بين جوانب الحياة المختلفة.

وقد ظن البعض أن دعوة الإخوان كانت في بدايتها دعوة دينية ثم انتقلت إلى السياسة ،وهذا ينم عن جهل كبير، ولو التفت أحدهم إلى شعار الجماعة المصحف والسيفين وبداية الآية (وأعدوا) لأدرك أن دعوة الإخوان تتمسك بفريضة الجهاد في سبيل الله والتي يحاول الغرب ـ جاهداـ اقصاءها من الأذهان وإماتتها أو تشويهها بمسميات مثل : الإرهاب ، التطرف ، العنف.

لقد كان لنشأة الإخوان في ظل وقوع البلاد تحت نير المستعمر خاصة البريطاني تأثيرا في تطور فكر الإخوان ومنهجهم نحو الغرب – خاصة الدول الاستعمارية – وهو ما جعل كتابات الإمام حسن البنا وأنصاره تتميز بطابع الهجوم على هذه الدول الغربية الاستعمارية...تابع القراءة

أسبوع-أحداث-صنعت-التاريخ.jpg
فرحة المجاهدين بنصرهم

تقوم مجموعة من الويكيبيديين باختيار موضوع للعمل عليه وتحسينه كل أسبوع ضمن إطار مشروع أسبوع إخوان ويكي، الجميع مدعو للمساهمة في تطوير وتحسين هذا الموضوع بما يملكه من معلومات. هذا الأسبوع مخصص للمساهمة في (أسبوع انتصار غزة)، ويهدف إلى كتابة مقالات جديدة عن مواضيع تتعلق بمختلف المعلومات عن انتصار غزة وتطوير المقالات القصيرة. تستطيع المشاركة في (أسبوع انتصار غزة) عن طريق إضافة اسمك هنا، ثم العمل في المقالات المطلوبة.

الفترة لهذا الأسبوع تبدأ من 5 مايو 2010 إلى 11 مايو 2010. الأسبوع القادم سيكون (أسبوع الإستماع إلى الإخوان المسلمين إلى النهاية) من 12 مايو 2010 إلى 18 مايو 2010 .


أسابيع سابقة | توجه إلي أسبوع انتصار غزة

صفحات تصنيف «أحداث صنعت التاريخ»

الصفحات ٢٠٠ التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي ١٬٤٢٨.

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)

أ

ا

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)