بيان الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني حول الاعتداء على أسطول الحرية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بيان الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني حول الاعتداء على أسطول الحرية


الحمد لله رب العالمين القائمين : " أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير" والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه القائل : " ما من امرئ يخذل امرءاً مسلماً في موطن ينتقص فيه من عرضه وتنتهك فيه حرمته إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته .. " .

أما بعد ..

فقد تابعت الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة كما تابع كل الناس في العالم الفعل الإجرامي الذي قام به الكيان الصهيوني الإرهابي ضد العمل الإنساني لقافلة الحرية لفك الحصار الظالم عن قطاع غزة متجاوزاً لجميع الشرائع السماوية والنظم والمواثيق الدولية والحقوق الإنسانية معلناً بذلك أن من حقه أن يقتل ويحاصر بدون أن يحاسب في ظل صمت عربي ودولي أغرى بالمظلومين المحاصرين من أبناء الشعب الفلسطيني .

وبناءً على ذلك فإن الهيئة تؤكد على ما يلي :

1-الترحم على شهداء وقتلى المجزرة الصهيونية البشعة وتقديم العزاء والمواساة لأسرهم وشعوبهم ودولهم ، وتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى .

2-تجريم الفعل الإرهابي والقرصنة الوحشية التي قام بها الكيان الصهيوني ضد المتضامنين العزل لفك الحصار الظالم عن قطاع غزة والذي يهدد الأمن الإقليمي والدولي .

3-إدانة الصمت العربي والدولي الذي أغرى الكيان الصهيوني الغاصب بالاستمرار في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وضد المتضامنين لكسر الحصار .

4-سحب مبادرة السلام العربية التي لم يعد لها معنى في ظل انتهاكات الصهاينة المتكررة وانهاء المفاوضات بكل أشكالها ودعم المقاومة كخيار وحيد لاستعادة الحقوق المسلوبة .

5-رفع الحصار الآثم عن قطاع غزة وقيام حكومة مصر العربية بسرعة فتح معبر رفح وبصورة دائمة .

6-قيام الدول العربية والإسلامية التي لها علاقة مع الكيان الصهيوني بقطع تلك العلاقات .

7-قيام الكيان الصهيوني بسرعة الإفراج عن جميع المحتجزين من أعضاء أسطول الحرية بما فيهم النواب اليمنيين وضمان عودتهم سالمين ومعالجة الجرحى في بلدانهم والسماح للمساعدات للوصول إلى غزة عبر مياهها الإقليمية .

8-القيام بتجهيز أسطول إنساني عالمي آخر لفك الحصار الظالم ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

9-الملاحقة القانونية والقضائية لمجرمي الحرب الصهاينة الذين ارتكبوا هذه المجزرة التي تعد من الجرائم ضد الإنسانية .

10-مطالبة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة بالقيام بواجبهم لوضع حد للإرهاب الصهيوني .

11-قيام العلماء والأحزاب والمنظمات الأهلية وكافة القوى السياسية والشعبية بالواجب الشرعي والإنساني لدعم الشعب الفلسطيني لاسترداد كافة حقوقه المشروعة .

وفي الختام فإن الهيئة الشعبية اليمنية إذ تشكر جميع أحرار العالم والشعوب الحية وفي مقدمتها تركيا حكومة وشعبا التي تناصر القضايا الإنسانية العادلة وعلى رأس تلك القضايا القضية الفلسطينية لتدعوهم إلى الاستمرار في مواصلة الضغط على حكوماتهم للوقوف مع الشعب الفلسطيني في حقه بالتخلص من الاحتلال الصهيوني البغيض وقيام دولته على كامل ترابه الوطني وفي مقدمته القدس الشريف .

صادر عن الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة

صنعاء 18 جماد آخر 1431هـ

الموافق 1 / 6 / 2010م


للمزيد عن الإخوان في اليمن

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات وأبحاث متعلقة

مقالات متعلقة

.

أخبار متعلقة

.

أعلام الإخوان في اليمن

.

مؤتمرات التجمع اليمني للإصلاح

المؤتمر الأول
شعار التجمع اليمني للإصلاح.jpg
المؤتمر الثاني
المؤتمر الثالث
المؤتمر الرابع