الأحمر رئيسًا للجنة العليا للتشاور اليمني

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الأحمر رئيسًا للجنة العليا للتشاور اليمني

[03/08/2008]

الشيخ حميد الأحمر

اختارت اللجنة العليا للتشاور الوطني اليمنية ورؤساء اللجان في المحافظات المختلفة في اجتماعها الأول بحضور المجلس الأعلى والهيئة التنفيذية للقاء المشترك، الشيخَ حميد عبد الله الأحمر رئيسًا للجنة، والدكتور عيدروس النقيب نائبًا للرئيس، كما تم انتخاب سكرتارية مركزية للجنة العليا للتشاور الوطني.

وأكدت اللجنة في بيانٍ صدر عنها أهميةَ إجراء التشاور الوطني بهدف تثبيت الأوضاع السياسية والتصدي للأزمات التي أنتجتها السياسات الرسمية، والتي وصلت في الظروف الراهنة إلى وضعٍ مهدِّدٍ للاستقرار والوحدة الوطنية.

وحذَّر اللقاء من خطورة إغلاق السلطةِ أبوابَ العمل السلمي، وكَشَفَ آثاره السيئة التي تحرِّض على استخدام وسائل غير سلمية في نيل الحقوق والمطالب المشروعة، وتدفع نحو مزيد من العنف والفوضى في كافة أرجاء الوطن.

واعتبر الاجتماع أن إعلان وقف الحرب إعلانٌ متأخرٌ يحتاج إلى جهود وطنية من أجل إنصاف المظلومين الذين تعرَّضوا للمآسي والويلات من جرَّاء هذه الحرب، وطالب بالإفراج عن كل المعتقلين الذين تم اعتقالهم بطرق غير قانونية ودستورية.

يُذكر أن اللجنة العليا للتشاور عُقدت للوقوف على مهام ووثائق التشاور الوطني ومراحله، وأكد عبد الوهاب الآنسي رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك الأهمية البالغة لانعقاد هذا الاجتماع والحضور الوطني الواسع، مشيرًا إلى أهمية ما تقوم به اللجنة العليا واللجان الفرعية من مهمة وطنية كبيرة خلال المرحلة القادمة.


للمزيد عن الإخوان في اليمن

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات وأبحاث متعلقة

مقالات متعلقة

.

أخبار متعلقة

.

أعلام الإخوان في اليمن

.

مؤتمرات التجمع اليمني للإصلاح

المؤتمر الأول
شعار التجمع اليمني للإصلاح.jpg
المؤتمر الثاني
المؤتمر الثالث
المؤتمر الرابع