الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي إلى الأمة العلامة الشيخ فيصل مولوي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي إلى الأمة العلامة الشيخ فيصل مولوي


الجماعة.jpg

أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي بيانا ينعي فيه إلى الأمة العالم اللبناني الجليل فضيلة الشيخ الدكتور فيصل المولوي ، وجاء في البيان الذي وصلت المصريون نسخة منه :

بقلوب مؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره ، ومفعمة بأن ( كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ) تلقى الاتحاد ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة العلامة المجاهد الداعية الفقيه الشيخ فيصل مولوي ، العضو المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو مجلس أمنائه ومكتبه التنفيذي ، وأمير الجماعة الإسلامية ب لبنان ، يرحمه الله تعالى رحمة واسعة ، ويحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً .

فقد كان يرحمه الله ، علماً من أعلام الهدى والدعوة إلى الله تعالى ، وأحد كبار الفقهاء المعاصرين الذين كان لهم دورهم في تجديد الفقه على مستوى العالم الإسلامي ، ولا سيما في نطاق القضايا المعاصرة ، والتأصيل الشرعي ، وفقه السياسة الشرعية ، وفقه الأقليات.

فقد وهب حياته للدعوة الإسلامية ومؤسساتها العلمية فلم يعرف الكلل ولا الملل إلى أن أخمد جذوته المرض ، فقد بذل جهوداً عظيمة لتأسيس الاتحاد مع رئيس الاتحاد ، وإخوانه ، كما بذل جهوداً عظيمة في مجالات كثيرة . ولا يسعنا إلاّ أن نقول : إننا لفراقك محزونون ، وإن القلب ليتلهف لفراقك والعين تدمع ، ولا نقول إلاّ ما يرضي الله تعالى .

والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إذ ينعي إلى العالم الإسلامي نبأ وفاته يتقدم بالدعاء والعزاء الخالص إلى أهل الكرام ، وإلى مريديه ومحبيه في العالم الإسلامي ليتضرع إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ، وأن يلهم أهله وجميع محبيه الصبر والسلوان ، فإن لله ما أخذ وإن لله ما أعطى ( وَإِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ) .

عن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

رئيس الاتحاد/ا.د. يوسف القرضاوي

الأمين العام /ا.د. علي محيي الدين القره داغي

المصدر

للمزيد عن الشيخ فيصل مولوي

وصلات داخلية

حوارات مع الشيخ فيصل مولوي

مقالات بقلم الشيخ فيصل مولوي

مقالات كتبت عنه

أخبار متعلقة

وصلات فيديو