أحداث في صور.. الأسرى المصريين في حرب 1967م وفساد العسكر

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الأسرى المصريين في حرب 1967م وفساد العسكر


الأسرى-المصريين-في-حرب-1967-وفساد-العسكر.jpg
الأسرى المصريين في حرب 1967م وفساد العسكر

منذ أن دخل العسكر إلى مجال السياسة بعد ثورة 1952م وقد نخر الفساد في المؤسسة حيث انشغل الجميع عن مهمتهم والدفاع عن الوطن بالبزنس الذي جعل الوطن ساحة للصراع بينهم للفوز بالنصيب الأكبر والسيطرة على مقدرات الشعب حتى كانت النكسة عام 1967م والتي كان يدير المعركة كلها شخص واحد هو عبد الحكيم عامر، مما عرض آلف الجنود المصريين للأسر والقتل.

وهذه صورة بعض الجنود المصريين في الأسر بثها موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي في مقطع فيديو يظهر جنود الشرطة العسكرية الإسرائيلية، بالإساءة للأسرى المصريين في حرب 1967. ويتحدث مصور الفيديو في بداية المقطع المنشور معلقًا على ما يحدث، مشيرًا إلى أنه معسكر للأسرى المصريين، بينما تظهر صور لجنود إسرائيليين يعتدون بالضرب على الأسرى.

وتظهر في المقطع مشاهد لأسرى مصريين في معسكر أقيم لهم في مطار العريش، كما يظهر قيام جنود الشرطة العسكرية الإسرائيلية بتجريد الأسرى من ملابسهم، وإبقائهم بملابسهم الداخلية، ثم شحنهم في شاحنات عسكرية، وعندما توقفت وبدأ الأسرى في النزول للالتحاق بالأسرى الذين سبقوهم في المعسكر، كان ضابط الشرطة العسكرية يعتدي عليهم بالضرب، كما يظهر المقطع جنودا إسرائيليين يسخرون من الأسرى ويأمرونهم بالوقوف والرقود على الأرض ثم الوقوف مرة أخرى في ثوان قليلة.

للمزيد عن فساد العسكر