بيان حركة الإصلاح حول عدوان الصهاينة على قافلة الحرية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بيان حركة الإصلاح حول عدوان الصهاينة على قافلة الحرية

حركة الاصلاح في الصومال

خطأ في إنشاء صورة مصغرة: الملف مفقود
حركة الاصلاح في الصومال

إن حركة الاصلاح في الصومال تستهجن السلوك الإجرامي البربري المتمثل في الجهوم الذي قامت به القوات الإسرائيلية ضد أسطول وقافلة الحرية التي كانت تحمل معونات إنسانية لأهالي غزة المحاصرين، مستنكرة تلك الغطرسة، والعنجهية المستندة إلى قوة السلاح وفقدان المنطق، لتدمير كل المعاني والقيم الإنسانية.

وكان دأب الصهاينة منذ قيام كيانهم الغاصب في أرض فلسطين الطاهرة في عام 1948 م العدوان على المدنيين ومصادرة أراضيهم وحرمانهم من حقوقهم الأساسية ليخضعوا لسياساتهم الاحتلالية، لكن الشعب الفلسطيني الباسل الأبوي رفض أن يستسلم لهذا العنصر الغريب في أراضيهم، وصمد وناضل وما يزال يكافح حتى الآن لاستعادة حقوقه المغصوبة.

ومن هنا:-

1)تندد الحركة اعتداءات القوات الاسرائيلية على أسطول الحرية والناشطين الدوليين العزل في عرض المياه الدولية الذين جاءوا لكسر الحصار الظالم على غزة الصامدة، كما تقدم التعازي إلى ضحايا هذه المجزرة الإسرائيلية.

2)تُحمّل الحركة المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية وجميع المسلمين ، محاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه الأخيرة وأن لا يسمحوا أن تمر هذه المجزرة دون تبعات تؤثر على موقف إسرائيل.

3)تدعو الحركة رفع الحصار الجائر المفروض على غزة وفتح المعابر حتى تصل المؤن إلى المحتاجين داخل غزة.

4)تناشد الحركة القوى الدولية الراعية لإسرائيل الضغط عليها لتحترم القرارات والقوانين الدولية ولتكف عن الاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه.

5)تحث الحركة جميع الفصائل الفلسطينية على الإسراع في مشروع المصالحة ، وأن تضع جانبا خلافاتها الداخلية حتى تصير يدا واحدة على هذه العصابات الإجرامية الهصيونية.

6)وفي الختام تدعو الحركة شعوب العالم المحبة للسلام عامة والأمة الإسلامية – شعوبا وحكومات- خاصة ، إلى مساندة أهل غزة ماديا ومعنويا وسياسيا في محنتهم الحالية ، لينهضوا من كبوتهم الحالية معززين ومكرمين.

الله أكبر ولله الحمد


المصدر

للمزيد عن الإخوان في الصومال

ملفات متعلقة

أبحاث ومقالات متعلقة

الموقع الرسمي لإخوان الصومال

أخبار متعلقة

من بيانات حركة الإصلاح في الصومال

من أعلام الإخوان في الصومال