قالب:أحداث تاريخية إخوانية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
أحداث صنعت التاريخ
الإخوان والإلحاد وجها لوجه

إخوان ويكي

ظاهرة الإلحاد من الظواهر المعقدة التي قد تتداخل فيها العوامل الفكرية والنفسية والاجتماعية؛ ولذا فإن تحليلها والبحث في أسبابها يحتاج إلى جهد كبير وبحث دقيق، غير أن الظاهر التي انتشرت في السنوات الأخيرة وطفت على السطح – بعد أن كانت تتم في طي الكتمان – لمؤشر يوضح الأسباب التي ادت لانتشار هذه الظاهرة – خاصة وسط شباب الأمة الإسلامية عامة والشباب المصري خاصة.

فبعد مجزرة رابعة والنهضة واستيقاظ الجميع على فاجعة اكبر إبادة في القرن الواحد والعشرين انهار الجميع، وغلبهم قهر الرجال وطغيان الظلم فأحدثت ردة عظيمة لدى العديد من الشباب الخاوي الذي لم يستشعر حقيقة العلاقة بينه وبين الله، ولم يدرك نواميس الكون بمتغيراتها.

في ظل هذا الجو الرهيب انطلقت الأقلام تجهز على الطائر الجريح الذي لا يستطيع أن يقاوم، فانطلقت الألسن والأقلام وعبيد السلطان تتهم الإخوان بأنهم سبب انتشار ظاهرة الالحاد، وردة الشباب، وتحولت هذه الأقلام إلى الوعظ والارشاد لا لشيء إلا تزلفا للسلطان أو كرها للإخوان على الرغم من أن تاريخ الإخوان قد اكتمل عامه التسعين، ومر على الجماعة محن أكبر مما يعيشونها، فلم يرتد أحد من شبابها او ممن ذاقوا طعم تربيتها، حتى من كانوا منهم واختلفوا معهم لأنهم أدركوا أن الدين لله وليس للإخوان.

فالسلفي سامح عبد الحميد يخرج علينا بتصريح أن تجربة الإخوان في مصر وفى العالم كانت مثال سيئا دفع البعض للإلحاد. وصرح النائب اللواء عصام أبو المجد - عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان - أن جماعة الإخوان كان لها قسم مخصص لعمل غسيل للعقول الشابة المنضمة للجماعة وتغذية عقولهم بأفكار متطرفة نتج عنها فور ابتعاد بعض الشباب عنها حالة من الإلحاد.

وأكد ماهر فرغلي - الخبير والمتخصص في شئون الجماعات التكفيرية - أن أكبر فترة شهدت انتشار الإلحاد بين الشباب هي فترة حكم الاسلام السياسي...تابع القراءة