الرموز الوطنية والسياسية والنقابية في الإفطار السنوي لإخوان الأردن

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الرموز الوطنية والسياسية والنقابية في الإفطار السنوي لإخوان الأردن

كتب- حبيب أبو محفوظ

جانب من حفل الأفطار

أقامت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن إفطارها السنوي مساء الأحد في قاعة جبري المركزي، بحضور نخبة كبيرة من النواب والنقابيين والإعلاميين وممثلي السفارات،وعدد من الشخصيات الوطنية والرسمية والمسيحية.

وأكد سالم الفلاحات- المراقب العام لإخوان الأردن، في كلمته- أن البؤر الحية في الأمة وطليعتها المقاومة الباسلة على امتداد الأرض العربية والإسلامية مستهدفة بالاستئصال، كما شدَّد على أن قوى الصمود الرافضة للهيمنة الصهيو أمريكية مهددة كذلك.

وقال: إننا شعب أبيٌّ يرفض الضيم والتبعية ويلتزم بقضايا أمته،ويعي جيدًا المؤامرة الكبرى التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية،في ظل المحاولات المستمرة لضرب وحدة الشعب الفلسطيني،والقضاء على مقاومته،وزرع ثقافة اليأس فيه لينزل على الشروط الصهيونية،كما يدرك أبعاد المؤامرة الدولية على العراق الأشمّ؛ لتمزيقه على أسس عرقية ومذهبية لصالح الكيان الصهيوني وتمدده،وفرض هيمنته وتمكين الإدارة الأمريكية والشركات عابرة القارات المرتبطة بها من نهب ثرواته،كما يعي شعبنا جيدًا الأهداف الحقيقية وراء تهديد سوريا وإيران والتدخل السافر في لبنان.

وأضاف الفلاحات : لقد أدركت البأساء والضراء مجتمعاتنا العربية والإسلامية،فنحن بين اغتصابٍ لأراضينا في فلسطين تطاول عليه الزمن،واحتلالٍ للعراق،وتدميرٍ طويلِ المدى له،وتفكيكِ بنيته الاجتماعية،وتهديدٍ حقيقيٍّ للسودان والصومال،ونذُر حرب في إيران وسوريا ولبنان،وتركيز شديد على مصر العربية،وتأجيج الصراع بين الحكومات والمعارضة،وتردٍّ في الأوضاع الاقتصادية؛ممثلةً بضآلة الدخل،وارتفاع الأسعار،وغياب العدالة والتكافل الاجتماعي على المستويين المحلي والعربي،وفساد مالي وإداري؛مما أوجد اختلالاتٍ في المجتمعات العربية؛حيث تركزت الثروة في يد شرائح وحكومات وعض الفقر الشرائح الأخرى.

من جهته أكد رءوف أبو جابر- رئيس المجلس الأرثوذكسي في الأردن وفلسطين- على أهمية الوحدة العربية في وجه المخططات الصهيونية التي تستهدف تفتيت الأمة،مشدِّدًا على أهمية التوحد بين الديانتين الإسلامية والمسيحية في الأردن لمواجهة أي خطر محدق في الوطن.

كما أكد مقدم الحفل عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين أحمد الكفاوين أهمية مثل هذه اللقاءات في هذا الشهر المبارك، وشكر الحضور على تلبية الدعوة،وانتهى الحفل بصلاة المغرب جماعةً وبتناول الإفطار.

المصدر