169 مصاباً في مواجهات الثلاثاء بالضفة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الضفة المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام




أعلنت جمعية الهلال الأحمر، ارتفاع أعداد المصابين في المواجهات مع الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء (6-10) إلى 169 مصاباً، 18 منهم أصيبوا بأعيرة نارية حية.


وأكدت الجمعية في بيانٍ مساء الثلاثاء، أن حصيلة الإصابات منذ فجر اليوم ارتفعت إلى 169 مصاباً، مبينة أن بين المصابين 18 أصيبوا بأعيرة نارية حية، و42 أصيبوا بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، و106 حالات أصيبوا بحالات اختناق، واثنان تعرضوا للضرب، وحالة نتيجة الدهس.


وأكد مراسلو "المركز الفلسطيني للإعلام" استمرار المواجهات حتى ساعات الليل، في عشرات المحاور، وكان أبرزها في القدس المحتلة، وقرب حاجز قلنديا ومستوطنة "بيت إيل" في رام الله، إضافة لمناطق متفرقة في الخليل وبيت لحم.


وحسب بيان لوزارة الصحة؛ فإن مجمع فلسطين الطبي في رام الله استقبل 50 إصابة، بينها إصابتان بالرصاص الحي وحالتهما حرجة، وهما يخضعان لعمليات جراحية، في حين وصفت باقي الإصابات بين متوسطة وطفيفة.


وفي بيت لحم، استقبل المستشفى الحكومي 11 إصابة بالرصاص المطاطي واستنشاق الغاز، في حين بلغت الإصابات بالخليل 7 إصابات مطاطية واستنشاق غاز، وفي نابلس 45 إصابة متوسطة وطفيفة واستنشاق غاز، وجنين 16 إصابة متوسطة وطفيفة واستنشاق غاز.