مسيرات حاشدة للحركة الإسلامية بالأردن تنديدًا بحصار غزة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مسيرات حاشدة للحركة الإسلامية بالأردن تنديدًا بحصار غزة


مسيرة في الزرقاء

عمان- حبيب أبو محفوظ

نظَّمت الحركة الإسلامية الأردنية أمس الأحد مسيرات حاشدة شارك فيها الآلاف من المواطنين، جابت عددًا من المدن والمخيَّمات الأردنية؛ استنكارًا للحصار الظالم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ففي مخيم "سوف" في مدينة جرش شارك الآلاف في المسيرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية، ردَّد خلالها المشاركون الهتافاتِ المندِّدةَ بالحصار الظالم على قطاع غزة.

وفي مخيم "البقعة" شارك الآلاف من المواطنين في المسيرة الحاشدة التي انطلقت من أمام مسجد القدس في المخيم لتجوب شوارعه.

وتحدَّث في المسيرة النائب الإسلامي محمد عقل؛ حيث طالب الحكام بسرعة فك الحصار عن أهلنا في غزة، وأدان هذا الصمت العربي والإسلامي والعالمي عن حصار الأهل في غزة، لا سيما بعد قطع التيار الكهربائي عن كامل القطاع!!.

وشاركت العديد من الفصائل الفلسطينية في المسيرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية.

وفي مخيم حطين شارك الآلاف في المسيرة الحاشدة؛ نصرةً للأهل في قطاع غزة، كما شارك الآلاف في منطقة الهاشمي الشمالي في عمان، كما اعتصم المئات من المواطنين أمام مقر الأمم المتحدة، وقاموا بإشعال الشموع أثناء الاعتصام.

وتنظِّم الحركة الإسلامية اليوم الإثنين عددًا من الفعاليات؛ حيث من المقرر أن تُقيم بعد ظهر اليوم اعتصامًا حاشدًا أمام مقر حزب جبهة العمل الإسلاميين، يشارك فيه العديد من الشخصيات الوطنية وممثلو الأحزاب والنقابات؛ تنديدًا بالحصار الظالم على قطاع غزة.

وبعد عصر اليوم تنظِّم الحركة الإسلامية عددًا من المسيرات المندِّدة بالحصار المفروض على قطاع غزة في مخيم الوحدات، وبعد صلاة العشاء تنظِّم مسيراتٍ حاشدةً في كلٍّ من: صويلح، مخيم البقعة، حي نزال، منطقة النصر، مخيمي سوف وغزة في جرش، وأربد.

كما ستكون هناك مسيراتٌ أخرى في مادبا، وحطين، ومدينة جرش، والزرقاء.

المصدر