انتشار عسكري مكثف بميادين رابعة والنهضة والتحرير ورمسيس

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
انتشار عسكري مكثف بميادين رابعة والنهضة والتحرير ورمسيس


دبابات ومدرعات الانقلاب تغلق كل الطرق إلى ميدان التحرير

(06-12-2013)

شهدت ميادين النهضة والتحرير ورمسيس ورابعة العدوية وجودًا أمنيًّا مكثفًا منذ صباح اليوم، استعدادًا للمظاهرات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب اليوم في ختام أسبوع "الحرائر روح الثورة" تحت عنوان "لبيك أم الشهيد".

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية "الشرق الأوسط" تمركزت آليات عسكرية وشرطية بميدان النهضة بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى تجهيز حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الميدان لاستخدامها في حالة دخول المتظاهرين لإغلاق الميدان.

كما لُوحظ انتشار مكثف لقوات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان التحرير بآلياتٍ عسكرية، بالإضافةِ إلى نشر قوات من الأمن المركزي بمحيط المتحف المصري وميدان سيمون بوليفار، وكذلك تمركز قوات من الأمن المركزي بمحيط ميدان رمسيس.

كما شهد ميدان رابعة العدوية وجودًا أمنيًّا وعسكريًّا مكثفًا؛ حيث تمركزت تشكيلات ومدرعتان من قوات الأمن المركزي بالقرب من مسجد رابعة العدوية، فيما تمَّ نشر أربع آليات عسكرية بشارع الطيران المؤدي إلى رابعة العدوية، وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بجانب المدرعات لاستخدامها في حالة دخول المتظاهرين إلى إغلاق الميدان أمام حركة المرور.

المصدر