إخوان المرج ينهون معسكرهم التربوي الأول

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
إخوان المرج ينهون معسكرهم التربوي الأول
اخبار7042011.jpg
د. محيي حامد يتحدث في إحدى محاضرات المخيم

كتب- رأفت رجب:

أنهى الإخوان المسلمون بمنطقة المرج- شرق القاهرة، مخيمهم التربوي الأول الذي استمر ثلاثة أيام، وأقيم بمعسكر القرش في محافظة الإسماعيلية.

وشهد المخيم الذي حضره قرابة 200 من إخوان المرج محاضرات وورش عمل ولقاءات مع قيادات الإخوان المسلمين، على رأسهم الدكتور محيي حامد عضو مكتب الإرشاد الذي تحدث في محاضرة استمرت ساعتين عن التفاف أفراد الصف حول قيادتهم، وعن الثقة المتبادلة بين أفراد الصف والقيادة.

كما أجاب د. حامد عن أسئلة المشاركين في المخيم حول الشبهات التي تدور حول الجماعة وطرق الرد عليها، وعن رؤية مكتب الإرشاد في الأحداث الجارية وسبل مشاركة الإخوان في تحقيق نهضة البلاد.

اخبار7052011.jpg

وشهدت المحاضرة حضور المهندس صبري خلف الله مسئول المكتب الإداري للإخوان بالإسماعيلية، الذي ألقى نشيد "يا رسول الله هل يرضيك" ترحيبًا بالحضور.

وفي محاضرة أخرى تناول المهندس مدحت بهجات، أحد قيادات حزب "الحرية والعدالة" بالإسماعيلية، تاريخ جماعة الإخوان المسلمين منذ نشأتها على يد المؤسس الإمام الشهيد حسن البنا.

وعن توريث الدعوة، كان لقاء إخوان المرج مع المهندس محفوظ أبو بكر، أحد قدامى الإخوان بمحافظة السويس، الذي تحدث عن ثبات الإخوان في المحن والابتلاءات، خاصة في سجون جمال عبد الناصر؛ حيث كان أحد الذين تعرضوا للاعتقال سنوات طويلة في محنة 65 .

وفي لقاء آخر، تناول الدكتور حسام أبو بكر مسئول المكتب الإداري لإخوان شرق القاهرة آخر التطورات على الساحة في مصر ورؤية الإخوان لها، كما تحدث عن الجانب الإعلامي للجماعة وقناة (مصر 25).

وفي الختام كان اللقاء التربوي مع الدكتور محمد طه وهدان، مسئول قسم التربية في الجماعة وأحد قيادات الإخوان بالإسماعيلية، والذي تحدث عن حُسن الصلة بالله وزيادة الطاعات والعبادات، والتي تعد المعين الذي يستقي منه الدعاة وخاصة المنتمين لجماعة الإخوان ما يعينهم على الاستمرار في حمل عبء الدعوة، والمثابرة على تحقيق الإصلاح والنهضة لهذا الوطن.

المصدر