أحداث في صور .. باسم عودة من خدمة الوطن إلى سجون الوطن

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
باسم عودة من خدمة الوطن إلى سجون الوطن


باسم-عودة-وسط-زملاءه-في-الجيش.jpg
باسم عودة من خدمة الوطن إلى سجون الوطن

باسم عودة ذلك الشاب الذي كان يحلم أن يحيا حياة كريمة في وطنه فاجتهد في مراحل تعليميه حتى تخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة كواحد من أوائل دفعته وقتها تم اختياره ليكون معيدا فيها وليحصل بعدها على درجتي الماجستير والدكتوراه.

باسم عودة الذي ولد عام 1970م وسافر في إعارة للسعودية لكن سرعان ما عاد من اجل أن يخدم وطنه في تخصص يحتاج لمجهود كل نابغة، فاشرف على مستشفيات كثيرة ومعداتها وتطويرها، قبل ان يقع عليه الاختيار ليقود اللجان الشعبية بعد ثورة يناير ويصبح المحرك الرئيسي في محافظته الجيزة لخدمة الناس.

باسم عودة الذي وقع عليه الاختيار ليكون وزيرا للغلابه – وزير التموين - ليصبح بشهادة الجميع من أفضل من قاد هذه الوزارة فوفر أفضل الخدمات للشعب من خبز وغاز وزيت وغيرها رغم الشبهات التي أثيرت حوله حتى كسب حب الناس جميعا.

إلا أنه بعد الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013م حاول الانقلابين أغراء الوزير باسم عودة أن يستمر في منصبه، إلا أنه رفض من مبدأ اعطاء الحقوق الشرعية لأصحابه، ومرسي كان منتخبا من الشعب وهو صاحب الحق في تنحيته وليس العسكر، فكان جزاء باسم عودة أن وضع على لائحة الاعتقال حتى وقع في الأسر في 12 نوفمبر 2013م وليزج به في قضايا كثيرة حتى خسر الوطن كفاءات ابناءه المخلصين. وفي هذه الصورة يرى باسم عودة وهو وسط زملاءه أثناء أداء خدمته العسكرية.