92 من رجال حبيب العادلى حصلوا على مكافأة مالية لحماية "زكى بدر" من مظاهرات موظفيه

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
92 من رجال حبيب العادلي حصلوا على مكافأة مالية لحماية "زكي بدر" من مظاهرات موظفيه
  • "اليوم السابع" يكشف..92 من رجال حبيب العادلي حصلوا على مكافأة مالية قيمتها راتب 4 أشهر من خزانة "التعليم" لحماية "زكى بدر" من مظاهرات موظفيه

الخميس، 10 فبراير 2011

كتب حاتم سالم

جانب من المستندات

كشفت أوراق رسمية، حصل "اليوم السابع" على نسخةٍ منها، عن صدور موافقة من الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم المستقيل، على صرف مكافآت مالية من خزانة الوزارة قيمتها 120 يوما "راتب 4 أشهر" لـ 92 قيادة أمنية ورجل أمن بقطاعات وزارة الداخلية، لإنهائهم مظاهرات موظفى قطاع شئون الكتب ضده فى 16 يناير الماضى.

وتوضح المستندات أن قائمة القيادات الأمنية، الحاصلة على مكافأة الـ4 أشهر، تضم 12 اسماً من قطاع الغرب بمديرية أمن القاهرة.

كما تضم القائمة 80 اسماً لقيادات ورُتَب من أجهزة أمنية مختلفة على رأسها جهاز أمن الدولة، ومن بين هؤلاء عميد من قطاع القاهرة بالجهاز حضر إلى مقر ديوان الوزارة فى 16 يناير الماضى بصحبة اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة ومساعد وزير الداخلية السابق، وسط احتجاجات موظفى "الكتب" وحاول تهدئتهم وإقناعهم بأن "بدر" سيحضِر إليهم للالتقاء بهم.

وأضاف المصدر أن هذا العميد أجرى اتصالات هاتفية بـ"بدر" وأقنعه بالحضور إلى الوزارة، وهو ما تم بالفعل حيث وصل الأخير يومها إلى ديوان "التعليم" قبل منتصف الليل وسط حراسة أمنية مشددة.

وتؤكد المصادر أن "بدر" وافق على صرف مكافأة الـ 120 يوما للـ 92 قيادة أمنية ورجل أمن فى 20 يناير الماضى وأرسل إخطاراً لإدارتى "الموازنة" و"الحسابات" بـ"التعليم" لصرف هذه الأموال، معتبراً أن الأمر "هام وعاجل" لتوافق "الشئون المالية" بالفعل على الصرف بتاريخ 24 يناير الماضى.

وتضيف المصادر أن "بدر" كان يعوِّل على هذه المجموعة الأمنية لمنع تجدد المظاهرات أمام ديوان الوزارة، خاصةً من جانب موظفى قطاع الكتب والمعلمين "المساعدين"، ومن جانبه حجب " اليوم السابع" أسماء القيادات الأمنية التى جاءت بالكشوف.