وفد من السفارة الهندية يزور حزب الحرية والعدالة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
وفد من السفارة الهندية يزور حزب الحرية والعدالة


د. مرسي ود. الكتاتني مع الوفد الهندي

(01-08-2011)

كتب- إسلام توفيق

ناقش الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور محمد سعد الكتاتني، الأمين العام للحزب، اليوم عددًا من أبرز القضايا السياسية المثارة على الساحة المصرية والدولية مع وفد السفارة الهندية خلال الزيارة التي قام بها الوفد، ظهر اليوم، إلى مقر الحزب بالقاهرة.

وأكد د. مرسي أنه ليس بين حزب الحرية والعدالة والشعب الأمريكي والشعوب الأوروبية أية مشكلة، ولكن الاعتراض على سياسة الحكومات التي تعارض مصالح الشعب المصري، والتي تدعم الأنظمة المستبدة، وتدعم منظمات وأحزابًا معينة لخدمة مصالحها الشخصية.

وأشار إلى حرص حزب الحرية والعدالة على التنسيق بين القوى السياسية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة موحدة، مشيرًا في هذا الإطار إلى التحالف الديمقراطي الذي يضم 28 حزبًا سياسيًّا.

وأكد رئيس حزب الحرية والعدالة أن الوضع الأمني في مصر ليس بالسوء الذي يظهره الإعلام، والذي لا يعكس الوضع بشكل صحيح فيما يخص الاقتصاد والأمن المصريَين.

وشدد على أنه ليس للحزب مرشح في انتخابات الرئاسة القادمة، لافتًا إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن المرشحين الموجودين على الساحة حتى الآن، وأنه سوف تتم دراسة ذلك بعد فتح باب الترشيح، مؤكدًا أن النظام السابق لم يسمح بوجود شخص مؤهل للترشح للرئاسة.

وعن أحوال الاقتصاد المصري أشار الدكتور محمد سعد الكتاتني، الأمين العام للحزب، إلى أنه ليس بدرجة كبيرة من السوء بعد الثورة؛ لأن هناك منتجات زراعية كثيرة، وشركات متعددة وكل ذلك يصب في حلقة الإنتاج، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج إلى الاستثمار الهندي، وفي نفس اللحظة فإنها تمتلك الكثير من الموارد التي يحتاج إليها العالم.

يذكر أن الوفد الهندي تكون من: السفير الهندي آر سوا مينا ثان، و بيرتام لال مدير القسم التجاري بالسفارة.

المصدر