نزيلي: اغتيال المقاومة إهانة للحكام العرب

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٣:٥٨، ٣١ مايو ٢٠١٤ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
نزيلي: اغتيال المقاومة إهانة للحكام العرب

قال الأستاذ سيد نزيلي - القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين -: "صُدمنا باستشهاد أخينا الكريم العظيم الدكتور عبد العزيز الرنتيسي ، ولا شك أنها فجيعة كبيرة بفقده، وخلو الساحة من جهده وثباته وصلابته في الحق، وهذا الإجرام الصهيوني الذي تجاوز كل الأعراف والقيم بأن يقتل الساسة وغير المقاتلين، فهذا أمر به تجاوز؛ ولكن عندما نعود بالذاكرة نجد أن هذا الإجرام مدعوم بالموقف الإستراتيجي من "بوش" والقوة الكبيرة في هذا العالم، ويأخذ هذا الدعم المعنوى والمادي من أمريكا، فلا غرابة أن يعربد في المنطقة بدون رادع ولا مانع".

وأضاف "نزيلي":

إننا "نأسف أشد الأسف بأن الصمت المطلق الذي يظهر من حكام العرب والمسلمين، وتجاهلهم لهذه القضية الهامة، وإبعادها عن أجندة الأهمية العاجلة.. هذا الأمر يثير الحزن والألم، فموقفهم مريب؛ ولذلك أعتقد أن ما يتم من قتل لقادة المقاومة هو إهانة وإذلال للحكام قبل أن يكون إهانةً وإذلالاً للشعوب، ولا يخفى علينا أن الخط الأساسي للسياسة الصهيونية إنما هو ضرب للإسلام، وإبعاد للجهاد عن ساحة المعركة، ثم تفريغ المقاومة من فتيل القوة فيها؛ وهو الإسلام، حتى تصبح مقاومةً هشةً تتبنَّى القضايا السياسية والإعلامية فقط، وهذا كان دأب المقاومة قبل ظهور حماس ".

وتابع يقول:

"ومع صعوبة الموقف الراهن، لابد أن نتساءل: ماذا نفعل؟ وما هو العمل؟ نقول: إن العمل الحقيقي لهذه الحرب على الإسلام وعلى المقاومين الشرفاء؛ إنما يأتي أولاً بإحياء القضية، وأن تظل مشتعلةً في نفوس المسلمين بزيادة الوعي بها، وأن يعود المسلمون إلى الله- عز وجل- وأن يقيموا منهجه على المجتمع، فهذا هو حائط الصد لكل مخططات أعداء الإسلام".

وأضاف "نزيلي" قائلاً:

"لابد من إحياء الأمل في نفوس المسلمين، وأن نُزيل أسباب اليأس والجمود من هذه الأوضاع المأساوية التي تحيط بنا، وأن نزيد من فعاليات المقاطعة، وأن تحيا من جديد، وهذا أقل ما يجب أن نفعله تجاه أعداء الإسلام المتربصين من أمريكا وصهاينة

المصدر

للمزيد عن الدكتور عبد العزيز الرنتيسي

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة بالرنتيسي

مقالات بقلم الرنتيسي

تابع مقالات بقلم الرنتيسي

.

حوارات مع الرنتيسي

حوارات مع عائلة الرنتيسي

بيانات حول إغتيال الرنتيسي

أخبار متعلقة

تابع أخبار متعلقة

.

وصلات فيديو

.