مسيرة حاشدة لمرشح الإخوان في المرج

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٩:٥٥، ١٤ يناير ٢٠١٢ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
مسيرة حاشدة لمرشح الإخوان في المرج

خاص-إخوان أون لاين

نظَّم الإخوان المسلمون في منطقة المرج القديمة مساء الإثنين 24/10/2005م مسيرةً حاشدةً، شارك فيها أكثرُ من ألف شخص لتأييد مجدي عاشور (مرشح الإخوان على مقعد العمال) في دائرة النزهة والمرج.

وانطلقت المسيرة من أمام محطة مترو أنفاق المرج، وشقَّت طريقها في شوارع المرج، مرورًا بأحيائها القديمة.. مثل الشيخ مليك، وأرض مظهر عاشور، وشارع الترعة السلطوحية أكبر شوارع منطقة المرج.

وتقدم المسيرة مرشح الإخوان في الدائرة مجدي عاشور وسط هتافاتٍ حماسيةٍ من المشاركين في المسيرة، التي تُعدُّ الأُولى التي تشهدها المنطقة بهذه الصورة الضخمة، والتي فاجأت الأمن، الذي تابعها خلال مراحل تنقلها وسط الأهالي.

ورفع الحاضرون لافتاتٍ تحمل شعار "الإسلام هو الحل"، "ومعًا من أجل الإصلاح".. إلى جانب اسم مجدي عاشور ورمزه الانتخابي "الحمامة"، مرددين هتافاتٍ مثل: "هي لله هي لله.. لا للمنصب ولا للجاه"، "أبشر أبشر يا برلمان.. جاي لك مجدي من الإخوان"، "الإسلام هو الحل.. شرع الله عز وجل".

وألقى عاشور كلمتين تخللتا المسيرة، إحداهما كانت في ميدان الشيخ مليك- الذي يتميز بكثافة سكانية عالية فضلاً عن وجود العصبيات- وقد أكد فيهما أن دخوله سباق الانتخابات إنما هو لله عز وجل وليس من أجل منصب أو جاه، معلِّلاً بأن الفساد والانحلال الخُلُقي ينتشر في كل مكان؛ مما يوجِب علينا جميعًا أن نسعى لمحاربته، ودخول البرلمان وسيلةٌ من وسائل التصدي لهذه السلبيات التي تفشَّت في المجتمع.

وأوضح عاشور أن منهج الإخوان هو إصلاح المجتمع منذ نشأة الجماعة على يد الإمام الشهيد حسن البنا إلى يومنا هذا، وأن الإخوان يسعون لإصلاح هذا المجتمع عن طريق مجلس الشعب.

وقد لاقى عاشور خلال جولته في شوارع المرج- التي قد شارك فيها العشرات من النساء- ترحيبًا كبيرًا من الأهالي، الذين دعوا الله له بالتوفيق والفوز في الانتخابات، مؤكدين أنهم سوف يعطون أصواتَهم لمرشح الإخوان.

المصدر