مسيرة بـ"كعك الثورة" في ميدان رابعة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
مسيرة بـ"كعك الثورة" في ميدان رابعة


اسم الرئيس مرسي على الكعك

(06/08/2013)

نظمت المعتصمات في رابعة مسيرة اليوم بطعم فرحة العيد، تحمل السيدات والبنات الكعك بشعارات الثورة على الانقلاب العسكري ، ويطفن في أرجاء الميدان الفسيح، وسط فرحة بين المعتصمين بعد أن تحولت الشعارات إلى كعك "صنع في رابعة ".

أراد المنظمون أن يظهروا فرحة العيد رغم سقوط الشهداء على أيدي الانقلابين، وأن تكون المقاومة مغلفة بالفرحة والإصرار على الاستمرار ، ويشارك بعض الرجال في نقل مستلزمات صناعة الكعك ، أما النساء ، والأطفال فهم أبطال العمل !.

كتبت عبارات الهتافات التي يرددها المعتصمون بالكعك في "الصواني والصاجات" المعدّة لخبيز الكعك"يسقط يسقط حكم العسكر" و"حكم العسكر تاني صعب إحنا السلطة واحنا الشعب "و" الكعك مع العيدية ، ورئيسنا مع الشرعية "و"ارحل يا سيسي".

كان الهدف كما ذكر المنظمون إدخال الفرحة على المعتصمين جميعا، رغم أنها ليست من سنن العيد،ولكن الجميع هنا تعايشوا مع الواقع، ويعدون التواجد في رابعة محراب عبادة ورباطا في سبيل الله .

وذكر الدكتور صفوت حجازي أن المنظمين سينشئون أفرانا لخبيز الكعك بشارع الطيران أمام محطة وقود موبيل، وسيوزعونه على المعتصمين.

في ميدان رابعة العدوية العيد بطعم الثورة ، وضد حكم العسكر، وصراع إرادات، ويبدو التحديعلى الوجوه، ولدي الجميع الإصرار أن تتحقق المطالب المشروعة : الرئيس الشرعي، المؤسسات الديمقراطية ، الدستور، معاقبة القتلة الذين ازهقوا أرواح الشهداء.

كعك الثورة1.jpg


كعك الثورة2.jpg


كعك الثورة3.jpg


كعك الثورة4.jpg


كعك الثورة5.jpg

المصدر