مجلة البنان

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
مجلة البنان


غلاف-البنان.jpg

جريدة أسبوعية أصدرها بالمنصورة محمد عبد المنعم الجميعي عام 1930م، وكان رئيس تحريرها فهمي علي إسماعيل، واشتراكها السنوي 100 قرش، و 50 قرشًا للطلبة والعمال، وقد تحولت إلى نصف أسبوعية في الفترة محل الدراسة، وهي جريدة سياسية، وكانت تنشر أخبار الإخوان في كافة صفحات الجريدة بداية من الصفحة الأولى، وقد تناولت أخبار الإخوان المختلفة سواء العامة أم الخاصة بإخوان المنصورة.

ومن الأخبار العامة للإخوان التي نشرتها الجريدة نص الخطاب الذي أرسله الإمام البنا إلى مصطفى النحاس باشا عام 1938م بمناسبة قرار من النحاس بمساعدة المجاهدين في فلسطين، والدعوة لعقد مؤتمر للشعوب الشرقية المظلومة وتأييد الإخوان لذلك، إضافة إلى المطالبة باتخاذ خطوات إصلاحية أخرى.

ومن الأخبار الداخلية بالمنصورة الاهتمام بزيارة الأمير إسماعيل داود للنادي الرياضي للإخوان المسلمين بالمنصورة وذلك بالصفحة الأولى، والاهتمام بالحفلات التي يقيمها الإخوان بالمنصورة مثل الاحتفال بالمولد النبوي، حيث أشارت الجريدة إلى أن جمعية الإخوان بالمنصورة أقامت حفلتها بمناسبة المولد النبوي في مظهر أنيق ونظام رائع، وتحدث الخطباء والمحاضرون بما شرح الصدور وأثلج القلوب.

بالإضافة إلى نشر الأعمال الخدمية للإخوان مثل: "في العيادة المجانية للإخوان المسلمين بالمنصورة"، وأخبار النادي الرياضي للإخوان.