قالب:شخصيات

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث

أعلام الحركة الإسلامية

عصام الشربيني .. عطاء متجدد

مركز الدراسات التاريخية (ويكيبيديا الإخوان المسلمين)

إنَّ المحنَ على مرارتها لا تخلو حقيقةً من خيرٍ وفائدةٍ، فبالرغم من تعرض الإخوان لمحن السجن والاعتقال إلا أنها ميَّزت الصف وثبتت من آمن بهذه الدعوة وأخلص لها، كذلك كانت فاتحة خير ، فقد انتشر الإخوان في مختلف البلاد، وكانوا خير سفراء للدعوة في البلاد التي نزلوا بها،وكان لهم الفضل بعد الله في ترسيخ الدعوة في مختلف البلاد .

وقد حظيت الكويت بنصيبٍ وافرٍ من هؤلاء الإخوان الذين هاجروا إليها هربًا من ظلم عبد الناصر وطغيانه ، وكان منهم الدكتور عصام الشربيني الذي ترك بصماتٍ من العمل الصالح الذى قام به وليصبح صدقة جارية له عند ربه فى الحياة فى الكويت منذ أن هاجر إليها سنة 1959 حتى وفاته 6 من نوفمبر 2009م عن عمر يبلغ 81 عامًا قضى منها نحوا من خمسين سنة فى الكويت .

الدكتور عصام الدين حامد الشربيني،من أعلام الإخوان المسلمين في مصر، وُلد في المنصورة بمحافظة الدقهلية في 20/4/1928م.نشأ في أسرةٍ محافظةٍ ومتدينةٍ وذات مكانةٍ اجتماعيةٍ في عصره؛فكان والده حامد الشربيني عضو مجلس النواب ووالدته السيدة إنصاف الحلبي .

وإخوته:الدكتور جمال،واللواء بهاء،والمهندس سيف،والمهندس مصطفى،مدير عام سابق بشركة النصر للسيارات،وإصلاح الشربيني زوجة الدكتور أحمد فؤاد الأهواني الأستاذ بجامعة القاهرة.وله والدان المهندس عمر عصام الشربيني وأخيه....تابع القراءة