قالب:شخصيات

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث

أعلام الحركة الإسلامية

إمام سمير محمد ثابت توفيق

إخوان ويكي

في كل وقت يجود الزمان بأجيال نعرف معني الكرامة الحقة، وتتغنى بمعنى الحرية، وتعمل من أجلها، من هذه الأجيال جاء جيل في العصر الحديث هز أركان الصهيونية في فلسطين عام 1948م كما هز جنبات المعسكرات البريطانية في حرب القنال عام 1951م بمصر وغيرها من الدول الإسلامية، وسطر بحروف من نور قصائد البطولة التي ظلت مخلدة لم جاءوا بعدهم.

مسيرة حياة

إمام سمير محمد ثابت توفيق واحد من الذين أحبوا دينهم ووطنهم رغم ما تعرض له هو وأخيه الأكبر من اعتقال لسنوات ومحن واضطهاد وتعذيب، ولم ينتظروا من وراء ذلك أجرا ولا شكورا إلا رضى الله سبحانه.

ولد إمام سمير محمد ثابت في بيئة دينية، عام 1936م في شارع المحطة بالجيزة لأبوين مسلمين فى أسرة متوسطة الحال كان عدد أولادها:إثنا عشر لكن توفى منهم أربعة وبقى ثمان منهم خمسة ذكور وثلاثة إناث كان أكبرهم أخوه توفيق (الذي تخرج في كلية الحقوق وسجن ما يزيد عن 18 سنة، وحمى الدكتور باسم عودة وزير الغلابة).

التحق مع أخيه الأكبر لحفظ القرآن في الكتاب، ثم أكمل دراسته في مدرسة الإسلام الكبرى بشارع عبادة بن الصامت فى الجيزة وكان صاحب هذه المدرسة له اتجاه إسلامى وكان فى كل عام يخصص يوما كمهرجان للمدرسة ودعاية لها فى نفس الوقت.. ..تابع القراءة