قافلة طبية في الزيتون وسوق خيري بعرب المعادي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٩:٣١، ٧ مارس ٢٠١٥ للمستخدم Man89 (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
قافلة طبية في الزيتون وسوق خيري بعرب المعادي


جانب من القافلة الطبية بالزيتون

(24-06-2011)

كتبت - شيماء جلال ورضوى سلاوي:

نظم الإخوان المسلمون في منطقة الزيتون الغربية، بمحافظة القاهرة، اليوم، قافلةً طبيةً بمستوصف جمعية عمر بن الخطاب؛ لخدمة أهالي المنطقة، وسط إقبال جماهيري كبير، شملت 9 تخصصات طبية وهي: "عظام، مخ وأعصاب، جلدية، أسنان، أنف وأذن، نساء، أطفال، باطني، قلب".

وأكد حمزة دهيس، المنسق العام، لـ(إخوان أون لاين) أن القافلة تهدف إلى مساعدة أهالي المنطقة، ورفع المعاناة عن كاهلهم، مشيرًا إلى أن الكشف الطبي يتم توقيعه على جميع المرضى بالمجان، بالإضافة إلى صرف الأدوية.

وأعرب المرضى عن سعادتهم بالقافلة؛ حيث أبدت آمال محمد (ربة منزل) إعجابها بالقافلة؛ نظرًا لتوافر العديد من التخصصات الطبية التي يعاني منها أغلب المرضى، مطالبةً بأن يكرر الإخوان هذه القوافل الطبية على فترات متقاربة.

وأشادت فتحية رزق (50 عامًا) بدور الإخوان المسلمين في إنهاء أزمات المواطنين، من خلال تنظيمهم قوافل للكشف على المرضى، موضحةً أنها تعاني من الضغط والسكر وبحاجة إلى هذه القوافل بشكل دائم ومستمر؛ نظرًا للمعاناة المادية التي تجدها في الكشف بالعيادات الخاصة.

اخبار5832011.jpg

وفي منطقة عرب المعادي، نظَّم الإخوان عقب صلاة الجمعة سوقًا خيريًّا للملابس والسلع الغذائية بمسجد الإمبابي، وسط إقبال غفير من قبل المواطنين؛ حيث نفدت أطنان الأرز والمكرونة التي تم توفيرها للسوق في أول الوقت، على الرغم من تحديد لجنة النظام 3 كيلو فقط لكل مواطن راغب في الشراء.

وتميز المعرض بانخفاض الأسعار، والتي لاقت استحسانًا من قبل المواطنين؛ حيث وصل سعر كيلو السكر إلى 4,5 جنيهات بدلاً من 5,5 والزيت 9 جنيهات بدلاً من 12 جنيهًا, في حين بلغ سعر كيلو الأرز 3,75 جنيهات بدلاً من 4,5 جنيهات والمكرونة 3,5 جنيهات.

وقال علي سعيد "نجار وأحد المستفيدين من السوق الخيري" لـ(إخوان أون لاين) إن الأسعار ممتازة، وإنه استفاد من الشراء بتوفير 10 جنيهات يستطيع من خلالها شراء لوازمه الأخرى.

وأعد قسم الأخوات بالمنطقة "طبق الخير" لتقديم وجبات طازجة وجاهزة بأسعار في متناول يد الفقراء والمحتاجين؛ بهدف توصيل وجبة غذائية جاهزة وساخنة للمواطن بسعر مناسب؛ حيث شملت الأطباق كل الأطعمة المختلفة والتي تنوعت ما بين الخضراوات والحلويات؛ ما لبثت أن نفدت على الفور وتراوحت أسعارها بين 1,5 جنيه للفرد الواحد, و8 جنيهات لعدد من الأفراد.

المصدر