فيديو.. العريان: ندرس توسيع الاعتصامات ونقابل الوفود في رابعة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٢٣:١٥، ٣ نوفمبر ٢٠١٣ للمستخدم Sherifmounir (نقاش | مساهمات) (حمى "فيديو.. العريان: ندرس توسيع الاعتصامات ونقابل الوفود في رابعة" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
فيديو.. العريان: ندرس توسيع الاعتصامات ونقابل الوفود في رابعة


العريان.jpg

(02/08/2013)

قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة:" نحن في ميدان رابعة العدوية نلتقي بكل الوفود والشخصيات الأجنبية في إطار أن مصر دولة محورية لابد ان يكون لها ولم نمتنع الا فقط عن لقاء الانقلابيين".

جاء ذلك خلال حواره مع شبكة "رصد" الاخبارية اليوم في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر للحديث عن نتائج زيارة وفد لجنة الحكماء الأفريقي لاعتصام رابعة.

واوضح العريان أن وفد لجنة الحكماء الأفريقي جاء استجابة لدعوة معتصمي رابعة، وقام الوفد بمشاهدة نوعية الاعتصام ولكنه لم يتفقد المكان بصورة كبيرة، لافتا إلى انهم اكدوا خلال وجودهم أنه سيكون لهم زيارات أخرى ليتفقدوا المستشفى الميداني وجميع الأماكن في الميادين.

وأضاف العريان، وكان من أسباب زيارة الوفد هي الاستماع إلى وجهة نظر قيادات التحالف الوطني الذي حضر منه من ممثلي 7 أحزاب من التحالف واثنان من الحركات الشبابية . وتابع حديثه،"ناقشنا التطورات الوضع في مصر منذ ثورة 25 يناير وتطورات الانقلاب على الديمقراطية منذ حل مجلس الشعب وانتهائه بالانقلاب العسكري الدموي، مشيراً إلى ان اعضاء الوفد حصلوا على بعض الصور والأفلام التي توقق كل الوقائع . وأكد العريان الجنرالات العسكريين يعلمون ان الجيش المصري لن يطلق الرصاص على المصريين، لكنهم أتخذوا ذريعة الارهاب ضد المعتصمين، متهمًا أيادي قناصة الداخلية وأمن الدولة بالتورط في سفك دماء المصريين.

واختتم حديثه قائلاً:"الجميع في وزارة الداخلية يعلمون أنهم لن يستطيعوا فض الاعتصام، مؤكداً أن وهناك دراسة جادة لاعتصام جديد في منطقة الأف مسكن وأن مصر ستكون كلها ساحة اعتصام.

المصدر