حول التهديدات الصهيونية للمسجد الأقصى

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
حول التهديدات الصهيونية للمسجدالأقصى
5 / 2 / 2007 م

بيـــــان ((أنقـذوا الأقصى)) :

لا يزال العدو الصهيوني ممعناً في تهديداته للمسجدالأقصى ، قبلة المسلمين الأولى، وأهم مصادر القدسية والبركة في القدس و فلسطين وما حولها.

حيث اقترب التهديد من قبة الصخرة في محاولة بناء كنيس يهودي في مواجهتها، وتعددت وسائل التهويد، والتهديد للمسجدالأقصى المبارك في محاولة أخرى لإقامة مشروع سياحي تحت أرضيته، تمهيداً لتملك حوض القدس كله بتشويه التاريخ، وتزوير الحقائق، وفرض الأمر الواقع، وتغيير التميز المعماري للمدينة، بعد أن تم التغيير في واقعها الديمغرافي، بإقامة الأحياء اليهودية العديدة، وتحويل سكانها العرب إلى أقلية.

إن العدو الصهيوني يستغل المشهد السياسي العربي والإسلامي الذي تعمل أمريكا على تشكيله بما يخدم مصالحها ومصالح الكيان الصهيوني، وفرض أجندتها في إعادة تقسيم المنطقة على أسس عرقية وطائفية ومذهبية، ومطاردة قوى المقاومة ومحاصرتها وبخاصة في فلسطين.

إنجماعة الإخوان المسلمين إذ تدين هذا العدوان الصارخ على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى لتطالب بما يلي:

1. وضع حد للاقتتال الداخلي من مختلف الفصائل والقوى في الشعب الفلسطيني، وتحريم إراقة الدم الفلسطيني، والتوحد على ثوابت الشعب والقضية، وخيارات الشعب ومصالحه العليا، حيث يوظف العدو حالة الاضطراب والفوضى والصدام لاستكمال مخططاته ضد الشعب والأرض والمقدسات.

2. عقد جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب لدراسة الأخطار التي تهدد القدس و فلسطين ووضع حد لها.

3. عقد مؤتمر لوزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي لوضع الخطط الكفيلة بإنقاذ المسجد الأقصى ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته.

4. أن تبادر الحكومات العربية والإسلامية التي تقيم علاقات سياسية واقتصادية مع الكيان الصهيوني، وفي مقدمتها الحكومة في بلدنا، بمراجعة هذا المسار الخاطئ، والانسجام مع ضمير الأمة ومصالحها العليا، والإفراج عن حق الجماهير في التعبير.

5. جميع القوى الشعبية وجماهير الأمة التحرك دفاعاً عن القدس و الأقصى.

{ وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }

المكتب الإعلامي - الاخوان المسلمون

المصدر