حماس تنعى القائد الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي وتعتبر بوش شريكاً في جريمة الاغتيال الجبانة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
حماس تنعى القائد الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي وتعتبر بوش شريكاً في جريمة الاغتيال الجبانة


بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، وملؤها الصبر والشجاعة والإصرار، ودّع شعبنا الفلسطيني العظيم، و حركة المقاومة الإسلامية حماس ) الشهيد القائد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي قائد الحركة في قطاع غزة، ومرافقيْه: البطل أكرم نصار، والبطل أحمد الغرة، بعد أن زرعت صواريخ الإرهاب الصهيوني الجبانة الموت في أجسادهم وقتلتهم غِيلة في قصف استهدف سيارتهم مساء هذا اليوم.

إنّ هذه الجريمة الجبانة التي جاءت بعد 25 يوماً على استهداف الإمام الشهيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس ، إنما تهدف للإجهاز على قيادة حماس وعلى المقاومة الفلسطينية ظانين أنهم بهذا الإجرام وسفك الدماء سيحطمون إرادة المقاومة لدى شعبنا وسيجبرونه على الخنوع.

إنّ هذه الجريمة مهّد لها البيت الأبيض في لقاء بوش – شارون، حيث قدم الرئيس الأمريكي فيها "وعد بلفور" آخر لهذا الكيان الصهيوني الغاصب بشطب حق العودة للملايين من أبناء شعبنا الفلسطيني، وتشريع جدار الضمّ والعزل الصهيوني، وإعطاء الضوء الأخضر ببناء الكتل الاستيطانية في إسقاط واضح لكل القرارات الدولية التي كانوا يناورون بها طيلة عقود مضت.

إننا نعلن أنّ هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها حكومة السفّاح الإرهابي شارون لن تمر دون عقاب، وواهمٌ مَن يظن أن حماس ستغيّر من نهجها أو تتخلى عن سياستها أو تنصرف عن تحقيق هدفها بتحرير كل الأرض الفلسطينية التي احتلها هذا العدو الصهيوني الغاصب وطرد منها أهلها.

إننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس ونحن نودع القائد الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي نؤكد أننا ماضون في طريق المقاومة والجهاد، وملتزمون تجاه شعبنا وأمتنا ومقدساتنا وسنبقى أوفياء لدماء شهدائنا وقادتنا، ولن يضيرنا أو يفت في عضدنا استشهاد قادتنا ومجاهدينا.

رحم الله القائد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي ورفيقيْه وتقبّلهم في علّيين مع النبيّين والصدّيقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.

وإنّا لله وإنّا إليه راجعون

حركة المقاومة الإسلامية حماس

السبت 27 صفر 1425هـ

الموافق 17 نيسان(ابريل) 2004 م

المصدر

للمزيد عن الدكتور عبد العزيز الرنتيسي

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة بالرنتيسي

مقالات بقلم الرنتيسي

تابع مقالات بقلم الرنتيسي

.

حوارات مع الرنتيسي

حوارات مع عائلة الرنتيسي

بيانات حول إغتيال الرنتيسي

أخبار متعلقة

تابع أخبار متعلقة

.

وصلات فيديو

.