تصنيف:أحداث صنعت التاريخ

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٤:١٣، ١٠ أبريل ٢٠١٠ للمستخدم Helmy (نقاش | مساهمات)
اذهب إلى: تصفح، ابحث

9.jpg


أحداث-مختارة.jpg
الصحافة ترصد جهاد الإخوان في فلسطين
خطأ في إنشاء صورة مصغرة: الملف مفقود
الإمام البنا يتفقد المجاهدين

رغم أن الغالب على الصحافة العربية في مجموعها هو التحدث بلسان الأنظمة الحاكمة، والدفاع الحار عن سياساتها مهما انحرفت، وتبرير أخطائها مهما عظمت، والهجوم الحاد على معارضيها وإن كان الحق في جانبهم، وتشويه صورتهم حتى وإن كانوا من المجاهدين الأبرار، وكان هذا هو حظ الإخوان المسلمين من الصحافة في غالب الأحيان.. ولكن ذلك لم يمنع أن يكون هناك قلة من المنصفين الأحرار من الصحفيين، تحدثوا بإنصاف- وإن كان دون الواقع والحقيقة بكثير- عن جهاد الإخوان المسلمين في فلسطين، بعدما رأوه من روائع بطولاتهم وجهادهم، وهذه بعض نماذج من شهادات الصحافة العربية وتقديرها لجهاد الإخوان في فلسطين.... تابع القراءة.

مقالات جيدة | مقالات مختارة
أحداث-تاريخية-إخوانية.jpg
أحداث صنعت التاريخ
من ذكريات العيد في السجون
7ec0e8d746fd03bdd4fca73f4d6b0f14.jpg

الأعياد فرصة عظيمة للترابط الأسري وإظهار الفرح والسرور والتوسعة على الأهل والأطفال ليشعروا بسعادة العيد وشعائره بعد صيام شهر كامل.

غير أن العيد تلو العيد مر على أسر كثيرة وواحد منها مغيب خلف القضبان لا لشيء إلا أنه أراد أن يحيا عزيزا بدينه، أو شهيدا امتددت يدي الغدر إليه بالسوء، أو مطارد لا يستطيع أن يهنأ بالعيش في مكان.

لا أحد ينكر حق المعتقلين في أن يكونوا بين أطفالهم وعائلاتهم يعيشون معهم بهجة العيد بعيدا عن قيد السجان، وبعيدا عن الهم الذي يحملونه يوم العيد تفكيرا في أولادهم وذويهم كيف يقضوا العيد؟ ومن يرعاهم في هذا اليوم؟ ومن يهتم بهم أو يسعى لإدخال السرور عليهم؟.

ففي حين يتجهز الأطفال بملابسهم الجديدة ويستعدون للخروج صباحا الى صلاة العيد، لينطلقوا مع أباءهم وأمهاتهم بعدها إلى الحدائق أو زيارات الأهل صلة للرحم توثيقا لأواصر العلاقات الإنسانية، هناك أطفال أخرين يقبعون خلف أبواب بيوتهم لا يجدوا من يحنوا عليهم ويدخل السرور عليهم فلماذا لا تكون أنت واحد ممن يدخل السرور عليهم في هذا اليوم؟

المحنة وحضور العيد خلف القضبان ليست وليدة المحنة التي تعيشها الأمة الآن، بل هى ممتدة منذ صدع سيدنا رسول الله بكلمة الحق في وجه الباطل، فتكالب على دعوته الكثيرين في محاولة للقضاء عليهم، ولذا لم يسلم كل عالم أو مصلح حمل راية رسول الله صلى الله عليه وسلم مدافعا عن دينه وعن كرامة وطنه، ....تابع القراءة

أسبوع-أحداث-صنعت-التاريخ.jpg
فرحة المجاهدين بنصرهم

تقوم مجموعة من الويكيبيديين باختيار موضوع للعمل عليه وتحسينه كل أسبوع ضمن إطار مشروع أسبوع إخوان ويكي، الجميع مدعو للمساهمة في تطوير وتحسين هذا الموضوع بما يملكه من معلومات. هذا الأسبوع مخصص للمساهمة في (أسبوع انتصار غزة)، ويهدف إلى كتابة مقالات جديدة عن مواضيع تتعلق بمختلف المعلومات عن انتصار غزة وتطوير المقالات القصيرة. تستطيع المشاركة في (أسبوع انتصار غزة) عن طريق إضافة اسمك هنا، ثم العمل في المقالات المطلوبة.

الفترة لهذا الأسبوع تبدأ من 5 مايو 2010 إلى 11 مايو 2010. الأسبوع القادم سيكون (أسبوع الإستماع إلى الإخوان المسلمين إلى النهاية) من 12 مايو 2010 إلى 18 مايو 2010 .


أسابيع سابقة | توجه إلي أسبوع انتصار غزة

أحداث فى صور.jpg
فيصل مولوي والعيد بلبنان
مولوي وبابتي وهرموش في العيد بلبنان.jpg
فيصل مولوي والعيد بلبنان

تحرص الجماعة الإسلامية بلبنانإخوان – على استقبال المهنئين بمناسبة العيد، حيث يشاركوا في صلاة العيد ثم يتجهوا للمركز العام للجماعة ببيروت أو طرابلس لاستقبال المهنئين من طوائف الشعب ومؤسساتها، وفي هذه الصورة يرى الشيخ فيصل مولوي الأمين العام للجماعة الإسلامية والأستاذ عبدالله بابتي..تابع القراءة

صور سابقة

إخوان ويكي إخوان ويكي إخوان ويكي إخوان ويكي إخوان ويكي إخوان ويكي إخوان ويكي إخوان ويكي إخوان ويكي اخوان ويكي اخوان ويكي اخوان ويكي اخوان ويكي اخوان ويكي اخوان ويكي اخوان ويكي اخوان ويكي اخوان ويكي ويكيبيديا الإخوان المسلمين ويكيبيديا الإخوان المسلمين ويكيبيديا الإخوان المسلمين ويكيبيديا الإخوان المسلمين ويكيبيديا الإخوان المسلمون ويكيبيديا الإخوان المسلمون ويكيبيديا الإخوان المسلمون ويكيبيديا الإخوان المسلمون ويكيبيديا الاخوان المسلمين ويكيبيديا الاخوان المسلمين ويكيبيديا الاخوان المسلمين ويكيبيديا الاخوان المسلمين ويكيبيديا الاخوان المسلمون ويكيبيديا الاخوان المسلمون ويكيبيديا الاخوان المسلمون ويكيبيديا الاخوان المسلمون

صفحات تصنيف «أحداث صنعت التاريخ»

الصفحات ٢٠٠ التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي ١٬٥١٩.

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)

أ

ا

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)