تصنيف:أحداث صنعت التاريخ

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٠:٤٩، ٢٢ يناير ٢٠١٨ للمستخدم Admin (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث

9.JPG

أحداث مختارة
أحداث صنعت التاريخ
الاتحادية البروفة الأولى لانقلاب يوليو

في يوم الخامس من ديسمبر 2012 محاولة انقلاب فاشلة على الرئيس الشرعي للبلاد وأول رئيس مدني منتخب من قبل الشعب الدكتور محمد مرسي قبل مرور ستة أشهر على تنصيبه أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، كانت البداية في 22 نوفمبر عندما أصدر الدكتور مرسي إعلانا دستوريا تقضي بعض بنوده بتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور من الحل وتحصين قراراته الرئاسية لحين إقرار الدستور. بعدها بدأت الدعوات للتظاهر ضد الإعلان وسط أجواء من التوتر السياسي وشكوك السلطة في نوايا المعارضة.

حيث صرح القيادي بجماعة الإخوان المسلمين أيمن عبد الغني "في لقاء مع السفيرة الأميركية آن باترسون" في مقر حزب الوفد في يوم 2/12 صباحي والسيد البدوي والبرادعي وغيرهم اللي حضروا اللقاء، تسرب عن هذا اللقاء إن هي دعت إلى أن الناس تحتشد بـ100 ألف أمام قصر الاتحادية ثلاثة أيام فيعقب ذلك تدخل من الجيش لإسقاط حكم الإخوان وإسقاط الرئيس المنتخب

وفي يوم 4 ديسمبر شهد محيط قصر الرئاسة في الاتحادية توافد أعداد كبيرة من المتظاهرين اعتراضا على الإعلان الدستوري، وبحلول الظلام انسحبت قوات الداخلية من أمام القصر بصورة مريبة بقياده اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخليه في ذلك الوقت .

خطة اغتيال

أحد العاملين في القصر الجمهوري أكد اقتحام أحد المتظاهرين لبهو القصر في هذه الليلة، كما أكد السياسي ممدوح حمزة دخول ستة متظاهرين للقصر الرئاسي. ورغم ذلك أكد وزير العدل الأسبق أحمد مكي أن الرئيس كان يتحدث عن ضرورة حماية الأرواح لأنه كان يقول "إلا الدم إلا الدم مش عاوز القتلى".

...تابع القراءة
ملفات خاصة


ثورة الـ25 من يناير


بنر ثورة 25 يناير رئيسي.png


اضغط لمشاهدة الملف

صفحات تصنيف «أحداث صنعت التاريخ»

الصفحات ٢٠٠ التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي ١٬٤٨٨.

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)

أ

ا

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)