تصــريــح صحفــي حول لقاء جلالة الملك بالأخ المراقب العام للجماعة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تصــريــح صحفــي حول لقاء جلالة الملك بالأخ المراقب العام للجماعة

صرح الناطق الإعلامي للجماعة بأنه بدعوة من جلالة الملك التقى المراقب العام جلالته يوم الثلاثاء 22/4/2003م، حيث استعرض جلالته الأوضاع الحالية على الساحة الدولية والفلسطينية والعربية الأخرى، والتحديات التي يواجهها الوطن والأمة ودور الأردن المنشود في ذلك..

وأكد جلالته على دور الجماعة الإيجابي في مختلف قضايا الوطن.

من جهته أكد المراقب العام على دور الشعب الأردني وقواه الوطنية في خدمة القضايا العامة وأكد على ضرورة تماسك الجبهة الداخلية في إطار حرية الرأي والتعبير والتأكيد على ضرورة أن تقوم الحكومة بواجبها في إسناد مؤسسات المجتمع المدني على اختلافها وأن تكون الحكومة قادرة على توفير الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات النيابية في جو من النزاهة والحيادية، ودورها في رفع المعاناة اليومية عن كاهل المواطن وتوفير الأمن والأمان له.

كما أكد فضيلته على الدور الأردني الرسمي والشعبي المؤمل في دعم الأشقاء في فلسطين والعراق، وأن ينسجم الخطاب الرسمي بهذا الشأن مع نبض الشارع الأردني المنحاز لقضايا الأمة.

وفي نهاية اللقاء سلم الأخ المراقب العام جلالة الملك مذكرة تضمنت تصور الجماعة لمواجهة الأوضاع الراهنة ودرء الخطر عن وطننا وأمتنا على مستوى الصف الوطني الداخلي وعلى صعيد القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة، وعلى مستوى العراق الشقيق.

المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين / الأردن

المصدر