بيان : الحركة تدعو التجار و المتدخلين في السوق الوطنية إلى التحلي بروح النزاهة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بيان : الحركة تدعو التجار و المتدخلين في السوق الوطنية إلى التحلي بروح النزاهة


إجتمع المكتب التنفيذي الوطني في لقاء عادي يوم أول رمضان 1431ه الموافق ليوم 11 أوت 2010 لتدارس جدول الأعمال التالي :

- تقييم الجامعة الصيفية

- كيفيات تنفيذ برنامج رمضان

- الدخول الإجتماعي

- قضايا تنظيمية .

وبعد مناقشة هذه المحاور خلص المكتب إلى مايلي :

1- تهنئة الشعب الجزائري , و الأمة الإسلامية قاطبة , بحلول شهر رمضان المعظم ودعوة الله تعالى أن يجعله فرصة للتراحم و التضامن و التعاون على خدمة السلم و الأمن و التنمية بما يحقق المزيد من الإستقرار و الرفاه الإجتماعي .لأمتنا ووطننا .

2- دعوة التجار و المتدخلين في السوق الوطنية إلى التحلي بروح النزاهة و توفير أسباب النظافة و البعد عن الجشع والرغبة في الربح السريع بإستغلال الشهر الفضيل على حساب القدرة الشرائية للمواطن و لاسيما الطبقات الهشة وذوي الدخل المحدود .

3- دعوة القائمين على سياسة التضامن الوطني إلى عقلنة المساعدات المقدمة للعلئلات المحتاجة بما يحفظ كرامة الإنسان و حق المواطن في الإستفادة من مساعدات الدولة و توجيهها إلى مقاصدها الإجتماعية النبيلة , بالعمل على تحسين مستوى معيشة بعض الفئات الضعيفة خلال الشهر المبارك .

4- دعوة الحكومة الجزائرية إلى إتخاذ كل الإجراءات و التدابيرلتوفير الأجواء الروحية و المادية اللائقة لتمكين المواطنين من أداء هذه الفريضة في ظروف حسنة و ضرورة التحكم في الأسعار و مد يد العون و الدعم للفئات الهشة في المجتمع .

و تغتنم الحركة مناسبة إقتراب ذكرى 20 أوت لتجدد دعوتها للشباب الجزائري إلى التمسك بالثوابت و المباديء و القيم و الأهداف التي قامت من أجلها ثورة التحرير المباركة .

رئيس الحركة

الشيخ أبو جرة سلطاني

المصدر