بيان من الإخوان المسلمين بشأن الانتفاضة المباركة المستمرة للشعب المصرى حتى يوم الأحد 30 يناير 2011م

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بيان من الإخوان المسلمين بشأن الانتفاضة المباركةالمستمرة للشعب المصرى حتى يوم الأحد 30 يناير 2011م



إن الإخوان المسلمين يؤكدون على تأييدهم وتضامنهم مع الشعب المصرى بكل طوائفه وقواه الوطنية فى رفضهم لكل القرارات والإجراءات والتعيينات التى تم اتخاذها بالأمس ويعتبرونها التفافا على مطالب الشعب المصرى ومحاولة لإجهاض ثورته الشعبية وانتفاضته المباركة .

كما يدين الإخوان المسلمون عمليات التخريب والحرق والسلب والنهب والترويع وإشاعة الفوضى فى البلاد،كما يدينها كل أفراد الشعب المصرى،ويحملون مسئوليتها كاملة للنظام وعلى رأسه رئيس الجمهورية،علما بأن من يقوم بها إنما هم المجرمون الجنائيون الذين أطلقهم النظام من السجون وأقسام الشرطة يشاركهم فى ذلك البلطجية الذين استخدمهم النظام قبل ذلك فى تزوير الانتخابات إضافة إلى مجموعات من الشرطة السرية،ويتم كل ذلك فى غياب تام ومريب لقوات الأمن،وذلك حتى ينصرف المتظاهرون لحماية أسرهم وممتلكاتهم الخاصة،وبذلك يتم إجهاض الانتفاضة .

إننا نطالب رجال القوات المسلحة – وهم درع الوطن وحاميه – بحماية المتظاهرين الذين يعبرون عن رأيهم بطريقة سلمية وحضارية حتى تتحقق مطالبهم المشروعة والعادلة،وكذلك تأمين مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة،والعمل على إيقاف عمليات القتل المستمرة للمدنيين العزل وتأمين كافة المرافق الحيوية التى تقوم بتوفير مقومات الحياة للمواطنين حتى تفشل سياسة تجويع الناس والتى بدأ يستخدمها النظام لإجهاض الانتفاضة.

يطالب الإخوان المسلمون بالإفراج الفورى عن جميع المعتقلين والمحبوسين السياسيين،وكذلك كل من اعتقل أثناء وبسبب الانتفاضة.

كما نثمن الدور الإيجابى العظيم الذى تقوم به اللجان الشعبية من الإخوان وغيرهم التى تمارس حماية الممتلكات العامة والخاصة وتنظم المرور،وندعوها للقيام بدور جديد وهو تحقيق التكافل بين الأسر المختلفة فى حالة نقص أى من المواد الغذائية والأدوية وغيرها من الاحتياجات الضرورية .

كما نكرر مطالبنا والتى هى مطالب الشعب كله وفى مقدمتها :

  1. إلغاء حالة الطوارئ .
  2. حل مجلس الشعب والشورى .
  3. الإعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية من غير الحزب الوطنى لتقوم بإجراء انتخابات نزيهة وانتقال السلطة بشكل سلمى .
  4. إن الإخوان المسلمين يدعون الله أن يتغمد شهداء الانتفاضة والحرية والكرامة بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان ويطالبون بضرورة التحقيق مع ومحاسبة كل أمر وحرَّض وشارك فى ارتكاب جرائم القتل ضد الشعب والتى تعتبر جريمة ضد الإنسانية .

إن الإخوان المسلمين ينادون كل أفراد الشعب بأن يصبروا ويصابروا ويرابطوا حتى يأتى نصر الله .

الإخوان المسلمون

القاهرة : 26 من صفر 1432هـ

الموافق 30 من يناير 2011م