بيان جمعية المنبر الوطني الإسلامي حول أحداث تونس الشقيقة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٦:٥٢، ٢ أكتوبر ٢٠١١ للمستخدم Rod (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بيان جمعية المنبر الوطني الإسلامي حول أحداث تونس الشقيقة
المنبر الوطني الإسلامي.jpg

لقد أثبت الشعب التونسي الشقيق من خلال تضحياته الجليلة وشهدائه الكرام وهبته لإنقاذ وطنه من الفساد والطغيان أن الشعوب قادرة على صنع التاريخ وتغيير ملامحه وتشكيل نظام حاكم معبر عن أمال وطموحات المواطنين الذين أكدوا بالفعل وبدرس عملي على أرض الواقع أن الأمة بحق هي مصدر السلطات، وأن من يمثلها لابد أن يكون منها، يتألم لآلامها ويسعد لأفراحها يعيش لها، يصون حريتها وكرامتها وكبريائها ويحقق العدل بين أبنائها .

إن الشعب التونسي الحبيب الذي انتفض من أجل لقمة العيش وحياة نظيفة من الفساد والإفساد والتلوث الأخلاقي يستحق منا كل الدعم والتحية والتهنئة القلبية على تحقيق أهدافه لانتصاره على الديكتاتورية في جولة أولى في صراعه من أجل الحرية والعدالة، تتطلب جولات أخرى لدعم هذا الانتصار العظيم عن طريق إزالة ذيول النظام القديم التي نهبت وسلبت وحجبت نسائم الحرية عن شعبها، وذلك بالطرق السلمية التي تحافظ على أمن واستقرار تونس وتحمي شعبها وسلامة أفراده ناهيك عن منشأتها ومؤسساتها .

إن الرسالة القادمة من تونس هي رسالة قوية للشعوب بأن الشعب إذا أرد الحياة فلابد أن يستجيب المتسلطين على خيرات الشعب وثرواته، وللحكام والأنظمة القمعية جميعاً بأن الشعوب لها إرادة حقيقية وقوية فلابد أن يستمعوا لصوتها وهي تطالب بالحياة الكريمة والحريات العامة والديمقراطية الحقيقية لا المزيفة، والعدالة التي تكفل الاستقرار الحقيقي والأمن والتنمية في ظل المنهج الإسلامي الوسطي المعتدل .

إننا في جمعية المنبر الوطني الإسلامي نتابع عن كثب كل ما يجري في تونس الخضراء مناشدين الشعب التونسي الحبيب والبطل أن يكمل المسيرة بعيداً عن استخدام العنف وأن يحافظوا على أمن البلاد وسلامتها حتى تسلم البلاد إلى أيد أمينة ضمن انتقال سلمي وسلس للسلطة لتحقيق العيش الكريم والحرية والعدالة لجموع الشعب التونسي، لكي لا تضيع دماء الشهداء هدرا ولتقدم تونس مثالاً للشعوب العربية لرفض الاستبداد الذي نهب خيرات الأمة وكان عائقا للتنمية والحرية.

آملين أن تجرى انتخابات حرة رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت تعبر بصدق عن الشعب التونسي وذلك حتى يتحقق مبتغى وهدف الانتفاضة في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية .

داعين الله العلي القدير أن يقي تونس وجميع البلاد العربية والإسلامية من القلاقل وعدم الاستقرار وأن يحفظ بلادنا من كل سوء.


المصدر

موقع المنبر الوطني الإسلامي البحريني

للمزيد عن الإخوان في البحرين

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

المواقع الرسمية لإخوان البحرين

وصلات فيديو