بمناسبة الاعتداء الإجرامي على السفارة الأردنية في بغداد

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بمناسبة الاعتداء الإجرامي على السفارة الأردنية في بغداد
10 / 8 / 2003م

من المعلوم أن السفارة الأردنية كانت قائمة قبل الاحتلال الأمريكي البريطاني للعراق العربي المسلم ، ولم تقم بأي عمل يعترف بهذا الاحتلال البغيض ، أو يقدّم له أي خدمة كائنة ما كانت ، وإنما تقوم بواجباتها الدبلوماسية تجاه الرعايا الأردنيين والأشقاء العراقيين .

من هذا المنطلق ، فإن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تدين وتستنكر هذا الاعتداء الغادر الذي أودى بحياة الأبرياء وإصابة العديد منهم بجروح ، ويُحمّلون هذا الاحتلال الغاشم كامل المسؤولية عنه ، إذ أنه يشجع الفوضى والسرقة والانفلات الأمني ويزهق أرواح الأبرياء خدمة لأهدافه ، حيث يجعلها ذريعة لاستمرار احتلاله ، وصولاً إلى تحقيق مشروعه في إعادة ترسيم المنطقة العربية الإسلامية بما يحقق أطماعه وأطماع حليفه اليهودي المحتل لأرضنا ومقدساتنا أيضاً .

وإن الإخوان المسلمين لعلى ثـقة تامة بأن أواصر الأخوّة بين الشعبين العربيين المسلمين لن تتزعزع بمثل هذه الممارسات البغيضة ، بل على النقيض ستزيد أواصر التلاحم والتعاون ودعم مشروع الجهاد والمقاومة ، وصولاً إلى طرد المحتلين وإفشال مشروعهم التوسعي العدواني .

( وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُون ) ( يوسف: من الآية21) والله أكبر ولله الحمد

جماعة الإخوان المسلمين / الأردن

المصدر