بالصور.. جامعتا الأزهر والمنصورة تنتفضان ضد قمع الانقلابيين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بالصور.. جامعتا الأزهر والمنصورة تنتفضان ضد قمع الانقلابيين


انتفاض طلاب جامعة الأزهر ضد الانقلاب

(29-10-2013)

الدقهلية - طه عبد الرحمن

انتفض طلاب جامعة الأزهر في مظاهرات حاشدة بفرع تفهنا الأشراف بالدقهلية، اليوم، رفضًا للانقلاب وإدانة لما قامت به سلطات الانقلاب الغاشم من أعمال وحشية ضد زملائهم أمس بجامعة الأزهر بالقاهرة وفرع تفهنا، وطافت أرجاء الجامعة وخرجت بالطريق الرئيسي .

كما تظاهر طلاب جامعة المنصورة دعمًا للقضاة الشرفاء؛ حيث تحركت المظاهرة في أرجاء الجامعة بالتزامن مع ما نظمه أعضاء هيئة التدريس بمسيرة بدأت بوقفة أمام نادي هيئة التدريس، وجه خلالها د. محمد خشبة عضو الشوري كلمة رافضة للانقلاب وللإجراءات التي تتخذها إدارة الجامعة تجاه الأساتذة والطلاب، ثم انطلقت المسيرة لتلتحم مع الطلاب.

وطالب المتظاهرون بمحاسبة كل من قام بالاعتداء على زملائهم أمس في جامعة الأزهر والإفراج عن كل المعتقلين وعودة الشرعية المتمثلة في الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي ومجلس الشورى والدستور .

وفي سياق متصل أصدر عميد معهد الهندسة بأكاديمية السلاب قرارًا تعسفيًّا بفصل أربعة طلاب لمدة أسبوع وحرمانهم من الدراسة نتيجة رفضهم للانقلاب وتنظيم مسيرة سلمية للتعبير عن ذلك.

والطلاب الصادر في حقهم قرار الفصل هم:

عمرو مجدي السعداوي الفرقة الرابعة هندسة حاسبات، ومحسن السيد حبق الفرقة الثالثة، هندسة حاسبات، وعبد المنعم السعيد عبد المنعم فرحات الفرقة الثالثة مدني، وإبراهيم أشرف أبو زيد الفرقة الثانية اتصالات.

وعلى جانب آخر في إطار مليونية الدفاع عن قضاة مصر الشرفاء قامت حركة نساء ضد الانقلاب بطلخا اليوم بالقيام بسلسلة بشرية نسائية للتنديد بالانقلاب العسكري الدموي وللمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين .

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مليونية القضاة سلسلة بشرية ضد الانقلاب بتمى الأمديد، رفع فيها المتظاهرون لافتات لشارات الصمود رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي ولافتات صور الشهداء .

رابط الفيديو:

المصدر