الوزاري الخليجي»: جمعية الإصلاح مؤسسة رائدة في العمل الاجتماعي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الوزاري الخليجي»: جمعية الإصلاح مؤسسة رائدة في العمل الاجتماعي
حمود الرومي: هذا الإنجاز تكريم للكويت بأسرها


الخطة الاستراتيجية لجمعية الاصلاح الاجتماعى.jpg

«الوزاري الخليجي»: جمعية الإصلاح مؤسسة رائدة في العمل الاجتماعي حمود الرومي: هذا الإنجاز تكريم للكويت بأسرها

كتب جمال الشرقاوي

فازت جمعية الإصلاح الاجتماعي ب الكويت بترشيح وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية كأفضل مؤسسة رائدة في مجال العمل الاجتماعي ب الكويت ، وقد تسلم الشيخ حمود الرومي رئيس مجلس إدارة الجمعية درع الفوز من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتي بالإنابة.

وذلك خلال انعقاد الدورة السابعة والعشرين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي عقدت في الكويت خلال الفترة من 3 - 4 نوفمبر الجاري، بحضور وزراء الشؤون والعمل في دول مجلس التعاون.

وقال العم حمود الرومي: إن هذا التكريم للجمعية «هو تكريم للكويت ولوزارة الشؤون الداعمة للعمل الخيري».

وأضاف: إن هذا التكريم يعد وساماً للجمعية ويدفعها نحو المزيد من العمل الخيري، مشيراً إلى أن التكريم أتى على مشروعين قامت الجمعية بتنفيذهما داخل دولة الكويت، وهما: مشروع «مركز الرحمة لكفالة الأيتام»، ومشروع «رحلة الأمل لمرضى السرطان».  

وأكد أهمية دور وزارة الشؤون في رعاية العمل الخيري وحرصها على حمايته من أي شبهة أمام الجهات الخارجية.

وبيّن أن الوزارة تعمل على التواصل المستمر مع جمعيات العمل الخيري ولا تبخل في التوجيه الصحيح، مؤكداًً أن العمل الخيري مراقب من قبل جهات خارجية، والوزارة تعمل باستمرار على تصويب أي خلل إذا حصل.

وأشار إلى أن بعض الجهات المشبوهة توجه الاتهامات للعمل الخيري الكويتي للنيل منه والحد من توسعاته التي تخدم آلافاً بل ملايين المحتاجين.

وزاد الرومي: إن معظم مشاريع جمعية الإصلاح داخل الأراضي الكويتية، ولديها 20 لجنة زكاة بالإضافة إلى اللجان الاجتماعية، وجميعها تعمل وفق الأطر القانونية، وتلتزم باللوائح والأنظمة المعمول بها، كما أن جميع المشاريع الخارجية التي تنفذها الجمعية تكون بالتنسيق بين وزارة الشؤون ووزارة الخارجية وبإشراف وعلم السفارات الكويتية. وأكد الرومي التزام الجمعية بأن يكون المندوب المعتمد لجمع التبرعات حاصلاً على بطاقة موثقة من وزارة الشؤون.

من جانبه، قال أمين سر جمعية الإصلاح الاجتماعي د. عبدالله العتيقي: نحمد الله سبحانه وتعالى أن وفق الجمعية لنيل هذا التكريم من وزراء الشؤون والتنمية بدول مجلس التعاون الخليجي، ونشكر السادة الوزراء وخاصة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالكويت د. محمد العفاسي على هذه الثقة الغالية وتزكية الجمعية لنيل هذه الجائزة.

وأضاف د. العتيقي: إن تزكية الجمعية كمؤسسة رائدة في العمل الاجتماعي تؤكد سمو ورفعة الأهداف التي تسعى إليها الجمعية، وتدل على الجهد الفعال الذي يقوم به أعضاؤها على مستوى مختلف الأمانات: أمانة العمل الخيري، وأمانة الزكاة، والنشء، والعمل الاجتماعي، والشباب، وأمانة النساء واللجنة النسائية وبيوت القرآن الكريم.

وأكد د. العتيقي أن فوز الجمعية هو فوز لدولة الكويت عموماً ومؤسساتها الخيرية والاجتماعية خصوصاً، ورداً على افتراءات المشككين. وأهدى د. العتيقي هذا الفوز إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء ومجلس الأمة والحكومة والشعب الكويتي أجمع، فلولا تقديرهم للجمعية لما فازت.

ووجه الشكر إلى جميع من تبرع لمشاريعها، معاهداً إياهم بأن تكون دائماً عند حسن ظنهم.

كما أكد على شكر القائمين على المشروعين التنمويين اللذين كان لهما الأثر الفعال في فوز الجمعية وهما مشروع مركز الرحمة لكفالة الأيتام في منطقة الجهراء، بإشراف لجنة زكاة الجهراء ومشروع رحلة أمل لعلاج مرضى السرطان والقائم عليه لجنة جابر العلي والفنطاس للزكاة والخيرات. وطالب أعضاء الجمعية ومؤيديها بمزيد من العمل والجهد الدعوي والاجتماعي التنموي خدمة لبلدنا وأمتنا الإسلامية.

ومن ناحيته، قال مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية الإصلاح الاجتماعي مشعل عبدالله الزير: إن هذا التكريم الذي حصلت عليه الجمعية ما هو إلا نتاج عمل دؤوب ومتواصل جعلته إدارة الجمعية خط سير لن تحيد عنه؛ لأنها اختارت العمل الاجتماعي والإنساني والدعوي كأولى أولوياتها.

وأضاف الزير: إن جمعية الإصلاح الاجتماعي ستبقى دوماً حريصة على هذا النهج الذي سلكته منذ تأسيسها.

المصدر

للمزيد عن الإخوان في الكويت

وصلات داخلية

كتب متعلقة

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

.

تابع مقالات متعلقة

.

.

من أعلام الإخوان في الكويت

وصلات خارجية

مواقع الإخوان في الكويت

وصلات فيديو