المنبر الإسلامي يندد بالاعتداءات الوحشية الصهيونية على أسطول الحرية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٦:٤٩، ٢ أكتوبر ٢٠١١ للمستخدم Rod (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المنبر الإسلامي يندد بالاعتداءات الوحشية الصهيونية على أسطول الحرية
الاعتداءات الوحشية الصهيونية على أسطول الحرية.jpg

أصدرت جمعيات المنبر الوطني الإسلامي والإصلاح ومناصرة فلسطين بياناً حول الاعتداءات الصهوينية على أسطول الحرية فميا يلي نصه :

لم نفاجأ بما قامت به القوات الصهيونية المجرمة من إعتداءات همجية فجر اليوم الأثنين 31 مايو 2010 على أسطول الحرية المتوجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار الظالم عليها والمفروض منذ أعوام والتي أسفرت عن استشهاد 16 من أعضاء الحملة وإصابات العشرات بينهم شيخ القدس رائد صلاح ،لم نفاجأ لأننا عهدنا الصهاينة مجرمين، مصاصي دماء، قتلة أطفال ونساء وشيوخ ، مغتصبي أرضنا ومقدساتنا، لم نفاجأ في ظل الصمت الدولي والعربي الرسمي على ما تقترفه الأياد الصهيونية الآثمة من قتل وحصار وتجويع ضد شعبنا في كل ربوع فلسطين وبخاصة في غزة.

إن ما حدث في عرض البحر من اعتداءات وحشية على أناس من مختلف الأجناس والأعراق أتوا لنصرة المظلومين والمحاصرين هي جريمة دولية وإنسانية مع سبق الإصرار والترصد وهي تدلل على مدى وحشية وهمجية الاحتلال الصهيوني ، فقوات مسلحة تهاجم وتقتل وتصيب مدنيين ليس بأيديهم سوى الدواء والكساء والغذاء لأهالي غزة المحاصرين .

إن ما جرى ويجري الآن ضد أبطال سفينة الحرية هو رسالة إلى الجميع أنه لاحصانة لأحد من الإرهاب والقتل الصهيوني وأن المجتمع الدولي لاوزن ولاقيمة له عند الصهاينة، رسالة إلى من يتهافتون للتطبيع مع الصهاينة ويحاولون تقديم الصهيوني إلى المجتمعات العربية والإسلامية على أنه طفل وديع يريد السلام ويسعى إليه ،ونحن بدورنا نتساءل الآن هل اتضحت الصورة لأولئك ؟ نتمنى ذلك .

إننا في هذه الأوقات العصيبة وأمام هذه الاعتداءات الوحشية ضد المدنيين المنتمين إلى عشرات الدول الإسلامية والعربية والأوروبية وأمام الدماء الطاهرة التي سالت على شاطىء غزة ولسان حالها ينادي أين المسلمون أين العالم الدولي؟ فإننا نستصرخ كل الشعوب في العالمَين العربي والإسلامي و شعوب العالم الحر بإعلان غضبهم وتنديدهم وأن يمارسوا كل أنواع الضغوط على حكوماتهم، وأنظمتهم لكي تتحرك وبسرعة لاتخاذ مواقف حاسمة ورادعة ضد هذه العصابات الصهيونية .

ونطالب الحكومات العربية والإسلامية بضرورة التحرك بصورة عاجلة لنصرة الدماء الذكية الطاهرة التي سالت ولمنع مزيد من قتل الأبرياء الذين لاذنب لهم سوى انهم بشر أحسوا بما يعانيه إخوانهم من البشر في قطاع غزة ، كما نطالب بطرد السفراء الصهاينة من الدول العربية والإسلامية المطبعة مع هؤلاء القتلة، وإعلان قطع جميع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية و جميع الاتصالات المباشرة وغير المباشرة بكافة أنواعها مع الصهاينة، كما يجب على منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية أن يكونوا على قدر المسئولية ويتخذوامن القرارات ما يشفوا به صدور قوم مظلومين ومحاصرين .

إننا اليوم في لحظة فارقة ويجب على الجميع استغلالها وبخاصة الدول العربية والإسلامية وذلك بكسر الحصار عن غزة وتسيير العشرات من سفن الحرية، وفتح معبر رفح بصفة مستمرة كرد فعل على ما اقترفته أيد الجناة الصهاينة أيد الخسة والندالة .

إننا نحذر العالم أجمع أن تصرفات الصهاينة تدق طبول حرب لن تبقي ولن تذر ونحمل مجلس الأمن والأمم المتحدة المسئولية والعواقب الوخيمة المترتبة على ذلك إن لم يتحركا ويتخذا من الإجراءات ما يلزم لمحاكمة القتلة وسفاكي الدماء من الصهاينة .

وندعو إلى تقديم قادة الكيان الصهيوني المغتصب إلى المحاكمة العاجلة كقتلة وعلى رأسهم المجرم نتانياهو ووزير دفاعه القاتل باراك ووزير خارجيته ليبرمان.

إننا نحمل الكيان الصهيوني وقادته مسئولية حياة جميع من على ظهر سفينة الحرية وبخاصة الوفد البحريني ، وندعو إلى تحرك الجهات المعنية الرسمية البحرينية لحمايتهم وإعادتهم إلى أرض الوطن سالمين عن طريق الضغط على الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والعمل على تحريك دعاوى في محكمة العدل الدولية ضد القتلة الصهاينة .

﴿وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ﴾ (يوسف: من الآية 21)

جمعية الإصلاح

جمعية المنبر الوطني الإسلامي

جمعية مناصرة فلسطين

31 مايو 2010م


المصدر

موقع المنبر الوطني الإسلامي البحريني

للمزيد عن الإخوان في البحرين

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

المواقع الرسمية لإخوان البحرين

وصلات فيديو