المنبر الإسلامي تتضامن مع السعودية وتدعم دفاعها عن أراضيها

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٥:٣٧، ٢٤ يونيو ٢٠١١ للمستخدم Rod (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المنبر الإسلامي تتضامن مع السعودية وتدعم دفاعها عن أراضيها
ملك السعودية.jpg

أعلنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي دعمها الكامل للمملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها وحماية حدودها والحفاظ على أمنها واستقرارها واستقرار مواطنيها من أي معتدي يحاول اختراقها والاعتداء عليها تحت أي ادعاءات ومزاعم وهو حق كفله لها ميثاق الأمم المتحدة.

وقالت المنبر في بيانها :إن محاولات النيل من المملكة العربية السعودية هو اعتداءا على كل عربي ومسلم ،كما هو اعتداء على دول مجلس التعاون الخليجي دون استثناء فأمن دول الخليج كل لايتجزأ.

وأضاف البيان : إننا نحذر من أن خطورة التمرد الذي تشهده جمهورية اليمن الشقيقة وحدودها مع السعودية ليس على الدولتين فحسب وإنما على كل دول المنطقة وربما تدفع القوى التي تقف وراء هذا التمرد إلى أبعد من هذا .

إن الدول العربية والإسلامية مطالبة اليوم بموقف أكثر وضوحاً وحسماً ضد ما يحاك بأمن واستقراردول مجلس التعاون الخليجي من مؤامرات ومخططات لزرع الفتنة ومحاولات النيل منها والتدخل في شئونها الداخلية بشتى بدعاوي .

إن أي تدخلات خارجية في شئون الدول سواء كانت من دول مجاور أم من دول إقليمية ودولية هو أمر مرفوض ولايمكن أن يقبل به أحد، كما ينبغي أن ألا تفرض دولة وصايتها على دولة أخرى أو تعين نفسها متحدثة رسمية باسمها للحديث عن تدخلات في شئونها في الوقت الذي لاترى فيه هذه الدولة أن ثمة تدخل في شئونها .

وحذر البيان من ان تكون تلك الأحداث الجارية على الحدود السعودية لها علاقة بالتطورات والإحداث الإقليمية ومحاولة البعض الهيمنة على المنطقة وجرها لما لايحمد عقباه في محاولة للتفاوض على مصالح خاصة .

وطالب البيان من أشعل هذه النيران ويقف وراء هذه الفتنة ويدعمها بإخمادها والكف عن ذلك لأن نيران الفتنة إذا استعرت لن تبقى ولن تذر أحداً إلا طالته ،كما أن من يلعب بالنار لابد يوماً وأن يذوق لهيبها.

وشدد البيان على أهمية الوحدة الوطنية ودعم الوحدة الخليجية والنأي عن كل ما من شأنه تفتيت الصف وإحداث فرقة تضرنا وتخدم مخططات إقليمية ودولية تنتظر الفرصة للإنقضاض على المنطقة.


المصدر

موقع المنبر الوطني الإسلامي البحريني


للمزيد عن الإخوان في السعودية

ملفات وأبحاث متعلقة

من أعلام الإخوان بالسعودية

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

وصلات فيديو

.