المرشد العام يفتتح دار الإخوان المسلمين بالدقهلية

من Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
المرشد العام يفتتح دار الإخوان المسلمين بالدقهلية


المرشد في الدقهلية.jpg

الدقهلية- طه عبد الرحمن:

افتتح فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين عصر اليوم؛ دار الإخوان ومقر المكتب الإداري لإخوان الدقهلية.

وقال المرشد العام: "نحب أن نبعث من الدقهلية بهدية للأستاذ الشهيد حسن البنا أن آخر لقاء "مؤتمر" كان في الدقهلية، ونقول إننا جئنا لنصل من قطع بسبب النظم البائدة والفاسدة التي أراحنا منها الله- عزَّ وجلَّ- وقد آن لليل أن ينجلي، ووصلنا من الخير ما انقطع بفعل فاعل".

وأضاف: نذكر بالخير المرشد السابق بالخيرات الأستاذ محمد مهدي عاكف الذي قدَّم النموذج الأول، وقدَّم للدعوة طيلة فترة حياته وفترة مسئوليته، وما زال يُقدِّم؛ لأنه يعمل لله ليس لمنصبٍ ولا لجاه".

ودعا فضيلته الله- عزَّ وجلَّ- أن يُوفِّق شعب الدقهلية من أجل العمل لما فيه خير هذا البلد، وأن يكونوا جميعًا يدًا واحدةً كما كان في ثورة 25 يناير في ميدان الشهداء بجوار مبنى المحافظة.

وقال الحاج طلعت الشناوي مسئول المكتب الإداري لإخوان الدقهلية: نسأل الله أن يكون هذا الافتتاح استكمالاً لمسيرة الدعوة التي لم تتوقف، مشيرًا إلى أن آخر مؤتمر لجماعة الإخوان المسلمين في مصر كلها قبل اختلاف قيادة الجيش بعد يوليو 1952م كان في الدقهلية عام 1954م بحضور فضيلة المرشد المستشار حسن الهضيبي والشهيد سيد قطب والمرحوم الأستاذ عبد المعز عبد الستار، وحاول الحكمدار "مدير الأمن" وقتها أن يمنع المؤتمر، ولكن الحشود التي حضرت من جميع المدن والقرى بالدقهلية حالت دون ذلك.

وفي سياق متصل التقى د. بديع بعددٍ من قدامى الإخوان في مقر نقابة الأطباء بالدقهلية، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء الذي لم يكن ليتم في ظل النظام البائد، وقال: ولكن الله أنعم على هذا الشعب المبارك وأزال النظام.

المصدر

للمزيد عن إخوان الدقهلية

من أعلام الإخوان في الدقهلية
أقرأ-أيضًا.png

كتب متعلقة

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

تابع أخبار متعلقة