المئات يتوافدون على ميدان رابعة العدوية لدعم شرعية الرئيس

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المئات يتوافدون على ميدان رابعة العدوية لدعم شرعية الرئيس


ت يتوافدون.jpg

(28/06/2013)

يتوافد المئات الى ميدان رابعة العدوية اليوم الجمعة للمشاركة في الاعتصام المفتوح الذى دعت اليه التيارات الاسلامية لدعم شرعية الرئيس محمد مرسي و استعدادا لتظاهرات 30يونيوالمطالبه بإسقاطه .

وبدأ المتظاهرون في تشييد المنصة الرئيسية كما يوجد بالميدان أكثر من عشر خيام استعدادا للاعتصام ، فيما حاول بعض المتظاهرين أن ينصبوا خيامهم بالقرب من الوحدة العسكرية و رفض قائد الوحدة وتم تحريك الخيام بعيدا عن الوحدة العسكرية .

ويوجد في الميدان لافتات لحزب العمل تدعم شرعية الرئيس و لافتات أخرى مكتوب عليها "المسلم على المسلم على المسلم حرام دمه وماله و عرضه " ، و لافتات تطالب بتطهيرالقضاء و الاعلام .

كما شاهد مراسل رصد حقائب تحتوي على خوذ و عصي و دروع واقية و مواسير التي كانت تستخدمها اللجان الشعبية في مليونية "لا للعنف " و لكن لا توجد لجان شعبية حتى كتابة هذا التقريربميدان رابعة العدوية .

في حين ظهرت دعوات لتنظيم مليونية مناهضة لحكم الرئيس محمد مرسي في ميدان الساعة بالقرب من ميدان رابعة العدوية و لكن حتى الان لم يتوافد اى من المتظاهرين المعارضين على ميدان الساعة، بينما كثف الجيش وجوده بمدرعات أمام قبر الجندي المجهول بالقرب من ميدان الساعة وميدان رابعة العدوية

و يشارك في إعتصام دعم الشرعية بميدان رابعة العدوية حزب العمل و حزب الوسط وحزب الاصالة و الجماعة الاسلامية وذراعها السياسي حزب البناء و التننمية و جماعة الإخوان المسلمين و ذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة .

المصدر