البلتاجي لـ "رصد": هناك 100 ميدان إذا فض اعتصام رابعة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
البلتاجي لـ "رصد": هناك 100 ميدان إذا فض اعتصام رابعة


البلتاجي.jpg

(04/08/2013)

قال الدكتور محمد البلتاجي، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن القوى السياسية المؤيدة لشرعية الرئيس محمد مرسي ترحب بأي حوار ينطلق من قاعدة انهاء الانقلاب العسكري، والغاء قاعدة أن من حق أي جنرال أن يضع رئيسا ودستور.

وأكد البلتاجي خلال حواره مع شبكة "رصد" الاخبارية، اليوم السبت، أن عودة الشرعية مرتبطة بعودة الرئيس المنتخب الشرعي الدكتور محمد مرسي إلى الحكم مرة أخرى.

وأشار إلى أن قضية خروج الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع و خروج الجيش من العملية السياسية، تعتبر قضية محورية من أجل أن يكون هناك حلول مستقبلية لمصر.

واستنكر البلتاجي دعوات فض اعتصام ميدان النهضة ورابعة العدوية، لافتا إلى أنه في حالة فض اعتصام رابعة العدوية سيكون هناك 100 ميدان بديلا له للتظاهر فيه.

أضاف البلتاجي:" قضيتنا هي اسقاط الانقلاب العسكري، وشئ مضحك و مؤسف حينما يتحدث القتلة عن التحريض، فهؤلاء إرهابيون و قتلة يستخدمون البلطجية والجيش والشرطة لقتل المتظاهرين السلميين.

وعن إدانة مؤيدي الانقلاب لمعتصمي رابعة باستخدامهم الأطفال والنساء في التظاهرت قال البلتاجي:" الأولى عما يتحدث عن النساء والاطفال ، يقولون لنا لماذا قتلوا النساء والأطفال في الاعتصامات، فهؤلاء جاءوا للاحتجاج عن مقتل آبائهم وأزواجهم، مضيفاً: " وجودهم في التظاهرات والاعتصام مشهد طبيعي لحالة الاحتجاج التي تعيشها مصر".

المصدر