الأردن.. الإعلان عن لجنة الرعيل الأول في إفطار الإخوان المسلمين السنوي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأردن.. الإعلان عن لجنة الرعيل الأول في إفطار الإخوان المسلمين السنوي

عمان- حبيب أبو محفوظ

المراقب العام اثناء الحفل

أقامت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن حفل إفطارها الثالث عشر للرعيل الأول، في المركز العام للجماعة،وحضر الحفل عدد كبير من أصحاب السبق في الدعوة والجماعة.

رحَّب المراقب العام للجماعة الأستاذ سالم الفلاحات بالحضور،وأثنى على "أهل الفضل والسابقة للدعوة في بيتهم المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين؛ حيث اللقاء المتجدد بأجيال الدعوة والجماعة، ممن ساروا على العهد في العمل للإسلام والتواصل مع الجماعة، تجمَعُنا ركيزتان أساسيتان من ركائز الإسلام: تقوى الله تعالى والأخوَّة فيه".

وأعلن المراقب العام عن قرار تطوير اللقاء السنوي وتفعيله،بإضافة دائرة العمل الفاعل إلى دائرة الاحتفالية والتكريم،وذلك من خلال تشكيل لجنة للرعيل الأول برئاسة أخ عضو من المكتب التنفيذي للجماعة، وعضوية سبعة من الإخوة من الرعيل الأول وثلاثة من الإخوان المنتظمين، بالإضافة إلى تشكيل مجلس الرعيل الأول من عدد من الإخوة؛ ليضع التصور لعمل الرعيل الأول في المرحلة القادمة.

وبعد ذلك افتتح عريف الحفل يحيى شقرة بابَ النقاش ما بين الحضور والمراقب العام للجماعة؛حيث انصبَّ الحديث حول كيفية إعلاء كلمة الله تعالى في الأرض وكيفية الدفاع عن دينه،وسط هذا الخِضَمِّ وهذه الأمواج المتلاطمة،كما أجاب المراقب العام عن تساؤلات وملاحظات الحضور حول مختلف القضايا،وشدَّد على الدور الذي تقوم به الجماعة على الساحة الأردنية من خلال فعالياتها وحضورها الفاعل.

وفي ختام الحفل شَكَر المراقب العام الحضور على تلبية الدعوة،وانتهى الحفل بصلاة المغرب جماعةً وبتناول مأدبة الإفطار كما تم توزيع هدايا تذكارية على الحضور.

المصدر