إصدارات مركز الدراسات التاريخية ويكيبيديا الإخوان المسلمين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
إصدارات مركز الدراسات التاريخية ويكيبيديا الإخوان المسلمين


إصدارات المركز

صدر عن مركز الدراسات التاريخية ويكيبيديا الإخوان المسلمين العديد من الكتب والدراسات والتي تؤرخ لتاريخ مصر المعاصر، وترصد تطور حركة جماعة الإخوان المسلمين منذ النشأة حتى وقتنا هذا.

وإيمانا من المركز بأهمية المعرفة فقد تبني عبر بوابته الإلكترونية (موقع ويكيبيديا الإخوان المسلمين) رصد تاريخ جماعة الإخوان المسلمين بكل مهنية وحيادية بحيث يجد الباحث والصحفي والقارئ بغيته من الوثائق الأصلية والصور التي تؤرخ للأحداث وشهادات على الطريق ممن عاصروا هذه الحركة والكثير من الوثائق والتحليلات البحثية.

ومع ذلك رأى المركز إصدار العديد من الكتب التي تساعد على فهم تاريخ حركة الإخوان المسلمين والشبهات التي أثيرت حولها ورصد حركة التاريخ في هذه الجماعة لتكون معينا لكل باحث عن الحقيقة.

ولقد صدر عن هذا المركز بالتعاون مع مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة العديد من الكتب ومنها:

تاريخ قسم الأخوات في جماعة الإخوان المسلمين وتطوره ..

غلاف الكتاب

تأليف: عبده مصطفى دسوقي

ويتناول الكتاب وضع المرأة في مصر قبل نشأة جماعة الإخوان المسلمين، كما يتناول نظرة الإمام البنا للمرأة من المنظور الإسلامي ووضعها داخل جماعة الإخوان المسلمين.

كما يهتم الكتاب برصد أول مسئولة لقسم الأخوات وتطور هذا القسم على يديها حتى توقفه بعض الوقت، ثم عودته للانطلاق مرة أخرى وانتخاب مكتب إرشاد للأخوات المسلمات في الأربعينات.

وضح الكتاب أيضا الدور الذي قامت به الأخوات وقت حل جماعة الإخوان المسلمين واعتقال الإخوان حيث قسمن أنفسهن على مجموعات لخدمة الإخوة المعتقلين ولرعاية أسرهم ومجموعة أخرى تزور كبار رجال الدولة للمطالبة بعودة الجماعة مرة أخرى.

كان لدور الأخوات فترة الخمسينات دور عظيم في الخدمات الاجتماعية والصحية وغيرها.كما ضربن المثل العالي في الصبر والاحتساب وقت اعتقالات الإخوان وأزواجهن بعد حادثة المنشية، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل ضربن المثل وقت اعتقالهن في محنة 1965م.

لم يتوقف دور الأخوات على هذا الفترة بل شاركن في الانتخابات عام 2000 وما بعدها.كما رصد الكتاب لبعض المواقف العملية للأخوات وتراجمهن.

الكتاب سعره قبل الخصم (12 جنيه)
وبعد الخصم (10 جنيه)

الحرب النفسية على الإخوان المسلمين ..

غلاف الكتاب

تأليف:السعيد رمضان العبادي

ويتناول الكتاب تحليل للحرب النفسية سواء عن طريق الصحافة أو الإعلام أو عن طريق الاعتقال او المحاربة في الأرزاق ضد كل عضو من جماعة الإخوان المسلمين.

ولقد وضح الكتاب تاريخ هذه الحرب منذ نشأة الجماعة حتى عهدنا هذا، فقد تناول الفترة التي عمل المحتل البريطاني على تشويه سمعة الإخوان وتنفير المجتمع منه بل تخويف الجميع من هذه الجماعة الناشئة فعمد إلى الضغط لوقف صحفهم واعتقال مرشدهم ومنعه من الانتخابات.

بل عمدت كثير من الأحزاب التي تولت السلطة إلى نفس النهج خوفا على مركزها ومكانتها في الشارع أو إرضاء للانجليز والملك

كما تناول الكتاب مراحل الاعتقال المتعددة التي مورست ضد الإخوان حتى وصل الأمر لاغتيال مرشد الجماعة والزج بالكثير خلف القضبان.

كما تطرق للحرب النفسية التي عاشها الإخوان في ظل حكم العسكر والشبهات والاتهامات التي وجهها لهم العسكر في محاولة لكسب الشارع ضد هذه الجماعة التي استشعروا بقدرتها الفائقة في الشارع خاصة بعد مظاهرة عابدين في مارس 1954م.

تناول أيضا الكتاب مرحلة العشرين عاما التي قضاها الإخوان خلف سجون عبد الناصر والمعاناة التي واجهت أسرهم في ظل غياب رب الأسرة.

وبعدما خرجوا من السجون واجهوا حروب نفسية من قبل الشيوعيين واليساريين ونظام السادات في كثير من الأحيان خاصة بعدما وقع معاهدة كامب ديفيد.

كما رصد الكتاب للحرب النفسية التي تعرض لها الإخوان على يدي نظام مبارك بل ساهم في هذه الحرب كثير من صحف المعارضة التي كانت تسير في فلك النظام.

كما رصد الكتاب المحاكمات العسكرية التي تعرض لها الإخوان على مدار تاريخهم والعنت النفسي التي تعرض له أطفالهم ونسائهم.

سعر الكتاب قبل الخصم (35 جنيه)
بعد الخصم (29 جنيه)

الإخوان المسلمون في محافظات مصر...

غلاف الكتاب

تأليف: عبده مصطفى دسوقي والسعيد رمضان العبادي

يتناول الكتاب بداية دخول دعوة الإخوان المسلمين لكل محافظة من محافظات مصر جميعا، وكيف تطورت هذه الدعوة داخل هذه المحافظات، وأسماء أول من ادخلوا الدعوة لكل محافظة وكل مركز وكل قرية بقدر المستطاع.

يتناول الكتاب أيضا نشاط الإخوان السياسي والاقتصادي والاجتماعي والخدمي والصحي داخل كل محافظة. وأيضا الجهود التي قام بها الإخوان داخل محافظتهم.

سعر الكتاب قبل الخصم (45 جنيه)
سعر الكتاب بعد الخصم (37 جنيه)

مع الإمام الشهيد حسن البنا ..

تأليف:د. محمود عساف

يتناول الكتاب مذكرات الدكتور محمود عساف وهو واحد من الرعيل الأول مع جماعة الإخوان المسلمين حيث يلقي بالضوء على مراحل هامة داخل الجماعة، كما يتحدث عن أحداث جسام حدثت في فترة الإمام البنا، كما يلقى الضوء على نشأة النظام الخاص وكيف تطور والمهام التي كان يقوم بها والأعمال التي قام بها.

كما تناول قصة حل الجماعة على يد النقراشي باشا عام 1948م والتي انتهت باغتيال الأستاذ حسن البنا بعد ذلك.

سعر الكتاب قبل الخصم (32 جنيه)
سعر الكتاب بعد الخصم (26 جنيه)

تواصل معنا

انتظروا المزيد من إصدارات المركز مثل (نشأة التنظيم الدولي في جماعة الإخوان المسلمينالعدالة الاجتماعية عند الإخوان المسلمين- لوائح وقوانين الإخوان من عام 1930- 2009م- رجال ونساء على طريق الدعوة...وغيرها من الإصدارات.
للحصول على إحدى الإصدارات أو جميع الإصدارات يرجى الاتصال على التليفون (01110828423)
وللتواصل عبر الإيميل
[email protected]
أو
[email protected]