أحداث في صور .. حقيقة تقبيل حسن البنا لأيدي الملك عبدالعزيز آل سعود

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
حقيقة تقبيل حسن البنا لأيدي الملك عبدالعزيز آل سعود
حقيقة تقبيل حسن البنا لأيدي الملك عبدالعزيز آل سعود
حقيقة تقبيل حسن البنا لأيدي الملك عبدالعزيز آل سعود

نشرت صحيفة الشرق الأوسط صورة للشيخ حسن البنا وهو يقبل يدي الملك عبدالعزيز آل سعود، وتناقلتها العديد من الصحف السعودية والمواقع، واستغلها الذباب الالكتروني السعودي في الهجوم على الإخوان، كما استغلها ذباب السيسي بعدما قبل جبين الملك عبدالله.

كما انتشرت صورة أخرى يصورها الذباب الالكتروني على أنه حسن البنا في شبابه وهو يقف بجوار الأمير سعود الذي جلس في حين وقف حسن البنا ورفيقه

حيث وضح أنها لم تكن لحسن البنا، لكنها صورة الطبيب سالم بك هنداوي طبيب العيون الشهير الذي أجري عمليات جراحية ناجحة لعين كل من الملك عبد العزيز آل سعود و ابنه الأمير سعود بن عبد العزيز آل سعود في عشرينيات القرن الماضي .

والطبيب سالم بك هنداوي : ولد بسنجلف من أعمال إقليم المنوفية و نشأ بالقاهرة و حصل على إجازة الطب في سنة 1910 و عمل في المستشفى العباسي- الذي أنشأه الخديوي عباس باشا- طبيبا للرمد.

و في سنة 1918 عين مديرا وكحالا لبيمارستان قلاوون الذي كان خاصا بأمراض العيون و كان فيه قسمان قسم للعلاج الخارجي تفحص فيه المرضى و تعالج ثم تنصرف إلى منازلها وقسم داخلي فيه نحو تسعين سريرا يقيم فيها المرضى للعلاج حتى يشفوا من أدوائهم .

وكان فيه من الأطباء نحو ستة وصيدلاني وكتبة و ممرضون وممرضات وطباخ وغسالون و سائر ما يلزم من الخدم وكان جملة ما ينفق عليه في سنة 1927 نحو 6231 جنيها مصريا وهو مبلغ هائل بمقاييس ذلك الزمان.

وفي هذه الصورة يرى الطبيبين المصريين سالم بك هنداوي و جلال بك أبو السعود مع الملك عبد العزيز آل سعود داخل قصر الملك بالأراضي المقدسة فاروقالاول