أحداث في صور...زينب الغزالي وسط أعضاء جمعية السيدات المسلمات

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
أحداث في صور...زينب الغزالي وسط أعضاء جمعية السيدات المسلمات

أسست الداعية "زينب الغزالي" "جمعية السيدات المسلمات" في عام 1937م، وحصلت على التصريح لها من وزارة الأوقاف ولم يتجاوز عمرها الثمانية عشرة ربيعا، وكان معها موافقة على إنشاء خمسة عشر مسجدا، خرّجت في وقت قصير الواعظات، وأقامت الكثير من المساجد الأهلية.. وكانت تعقد 119 اجتماعا في السنة. وأصدرت مجلة لقيت ترحيبا واسعا بنفس اسم الجمعية.

هذا وقد عرض عليها الإمام البنا عام 1941م أن تنضم جمعية السيدات المسلمات لقسم الأخوات لكنها رفضت وتقول في ذلك:" إن السيدات المسلمات في تلك المرحلة نبتة جديدة وقوية وتشعر أنها هي التي غرستها وهى التي بنتها، وكانت عزيزة على قلبها ونفسها ولم تشأ أن تدخل الإخوان من خلال هذه الدعوة ولكن بقيت على ما هي عليه، وقالت: نحن نعمل في طريق واحد وسنلتقي يوما ما, حتى أدركت أن طريق الإخوان من خلال العمل الجماعي المنظم هو الأصل في تلك المرحلة وذهبت إلى الإمام حسن البنا 1948م قبيل استشهاده بستة أشهر تقريبا قالت له: جئتك خالية من كل شيء إلا من طاعتي لله، والآن الجمعية تحت أمركم، وأنا ليس لى أي طلبات؛ وقال لها الإمام الشهيد: الآن تبقى جمعية السيدات المسلمات.

وكان هذا بسبب أن جماعة الإخوان دخلت في بعض الأزمات السياسية مع النظم السياسية القائمة، ثم استشهد حسن البنا، لكنها كانت قد بايعته على أن تكون جنديا من جنود دعوة الإخوان.

والتقطت هذه الصورة لها ولبعض عضوات مجلس الإدارة قبل حل جماعة الإخوان المسلمين وقد التزمن بالزى الإسلامي الذي كان منتشرا في ذلك الوقت.

للمزيد عن الحاجة زينب الغزالي

روابط داخلية

كتب متعلقة

مؤلفاتها

مقالات متعلقة

.

متعلقات أخرى

.

وصلات خارجية

مقالات متعلقة

.

تابع مقالات خارجية

.

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

وصلات فيديو

للمزيد عن الإخوان المسلمون والمرأة

من أعلام الأخوات المسلمات

.

.

أقرأ-أيضًا.png

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

متعلقات أخرى

وصلات فيديو

.