آلاف المصريون يصلون ميدان رابعة للمشاركة في مليونية لا للعنف

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١١:٣٥، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٤ للمستخدم Sherifmounir (نقاش | مساهمات) (حمى "آلاف المصريون يصلون ميدان رابعة للمشاركة في مليونية لا للعنف" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
آلاف المصريون يصلون ميدان رابعة للمشاركة في مليونية لا للعنف


(21/06/2013)

نافذة مصر

وصل إلى ميدان رابعة العدوية منذ قليل مئات من السيارات، التي تنقل آلاف من المصريين للمشاركة في مليونية اليوم "لا للعنف"، وقام شباب القوى الإسلامية صباح الجمعة، بتأمين الطرق المؤدية لميدان رابعة العدوية، وكذلك محاور الطرق الرئيسية.

كان عدد من القوى الإسلامية أعلنت مشاركتها في مليونية "لا للعنف"، من بينها جماعة الإخوان المسلمون، وأحزاب البناء والتنمية والوطن والوسط والأصالة، بالإضافة لعدد من الحركات والائتلافات الشبابية والثورية. قد أعلنوا عن تنظيم مليونية حماية الثورة تحت شعار "لا للعنف ونعم للسلمية" التى تنطلق في الثالثة عصر اليوم الجمعة أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر شمال شرق القاهرة سيشارك فيها أكثر من 30 حركة ثورية وشبابية وحزبًا سياسيًا وقوي إسلامية.

ويذكر أن المليونية تستهدف الدعوة إلي التعبير السلمي عن الرأي ونبذ العنف ورفع الغطاء السياسي عمن يريدون جر البلاد إلي دوامة العنف والفوضي بعدم المشاركة في أي أحداث عنف لتفويت الفرصة علي من يستبيحون دماء المصريين ويدمرون مقدرات الوطن ولاعطاء فرصة للأجهزة أمنية للتعامل مع البلطجية والمجرمين دون أن يكون بينهم ثوار أو متظاهرين سلميين.

ويتضمن البرنامج فقرة دعاء متواصلة قبل المغرب بأن يحفظ الله مصر وشعبها ويحقن دماء المصريين، وهى الفقرة التى يشارك فيها نخبة من رموز وعلماء الأزهر الشريف والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ومجلس شوري العلماء والهيئات الإسلامية المشاركة وذلك في هذه الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء.


المصدر