"واشنطن بوست" الامريكية: كرنفال العيد في رابعة العدوية يجذب الأطفال

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"واشنطن بوست" الامريكية: كرنفال العيد في رابعة العدوية يجذب الأطفال


(09/08/2013)

نافذة مصر / ترجمة - أحمد شعبان:

تحدثت جريدة الـ "واشنطن بوست" الأمريكية في عددها الصادر الخميس عن اجواء احتفالات العيد باعتصام رابعة العدوية بالقاهرة، مشيرة إلى أن المعتصمين أنشأوا ملاهي للأطفال داخل مقر الاعتصام بمدينة نصر بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقالت الصحيفة لمدة تزيد عن الشهر تعتصم حشود هائلة بميدان مسجد رابعة العدوية بالقاهرة تأييدا للرئيس محمد مرسي. مضيفة أن الاعتصام أصبح مركزا للجذب السياحي في ايام عيد الفطر بما يقدمه من كرنفال للأطفال حيث الألعاب والملاهي التي أنشئت خصيصا للترفيه عنهم، والتي تحمل ملصقات عليها صور الرئيس مرسي.

وأشارت الصحيفة إلى وجود الكثير من الاطفال الذين يستمتعون بوقتهم داخل الاعتصام في تلك الملاهي.

وأكدت الصحيفة أنه على الرغم من أن المشهد في رابعة العدوية سلمي تماما، إلا ان قوات الأمن قد هاجمت الاعتصام في وقت سابق من هذا الشهر، مما أسفر عن مقتل أعداد كبيرة من مؤيدي الرئيس مرسي وصلت إلى العشرات في وقت واحد، مشددة على أن هناك مخاوف حقيقية من أن الحكومة التي عينها الجيش قد تحاول تفريق الاعتصام مرة أخرى.

وأضافت أن أحد منسقي الاعتصام قال - لمراسل وكالة الأناضول- أن الاطفال المؤيدين لمرسي

وأضاف: "أن ملاهي رابعة هي واحدة من أفضل الأماكن التي يتوجه إليها الأطفال مع آبائهم في احتفالات عيد الفطر، فالآباء معتصمين منذ فترة طويلة والأبناء سيكونون هنا في الساحة معهم، لذا فكرنا في إنشاء 'رابعة بارك' "هنا".

ونشرت الصحيفة عددا من الصور الخاصة بالأطفال وهم يستمتعون بوقتهم داخل ملاهي رابعة في أول ايام عيد الفطر المبارك.

المصدر