"نيويورك تايمز": للإخوان دور بارز في إنجاح الانتخابات

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"نيويورك تايمز": للإخوان دور بارز في إنجاح الانتخابات
صورة من الخبر

بقلم:سامر إسماعيل

أبرزت صحيفة الـ"نيويورك تايمز" الأمريكية الدور الذي لعبته جماعة الإخوان المسلمين وحزبها "الحرية والعدالة" في إنجاح العملية الانتخابية الجارية في مصر حاليًّا.

وقالت الصحيفة: إن جماعة الإخوان المسلمين التي لا تضاهَى في التنظيم والتطور شاركت بفاعلية في العملية الانتخابية، وشكَّلت مجموعاتٍ من شبابها للحضور في نقاط إستراتيجية بأجهزة "اللاب توب"؛ لمساعدة الناخبين في معرفة مكان إدلائهم بأصواتهم وكتابة البيانات الخاصة بالناخبين على دعاية انتخابية لمرشحيهم.

وأشارت إلى انتظام مجموعات من شباب حزب "الحرية والعدالة" يرتدون شعارات الحزب أمام اللجان الانتخابية للمساعدة في حفظ الأمن والقيام بخدمات أخرى، كمساعدة كبار السن والنساء في الوقوف بالأماكن المخصصة لهم أمام اللجان.

وتناولت تصريحات الدكتور محمد سعد الكتاتني (أمين عام الحزب)؛ التي أكد فيها قيام نحو 40 ألفًا من أعضاء الحزب ومتطوعين في القاهرة بتأمين مراكز الاقتراع وتنظيفها بعد انتهاء عملية التصويت.

وعبَّرت الصحيفة عن دهشتها ودهشة الناخبين أنفسهم بالحشود التي توافدت للإدلاء بأصواتها، متحدِّين بذلك التوقعات التي أشارت إلى احتمال اندلاع أعمال عنف خلال عملية التصويت.

المصدر