"زيادة": مش كل حد يعيط يبقى بريء.. ورواد التواصل: يا رب نشوفك مكانها

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"زيادة": مش كل حد يعيط يبقى بريء.. ورواد التواصل: يا رب نشوفك مكانها


يادة مش كل حد يعيط يبقى بريء.jpg

كتب:هند هلال - القاهرة

(الخميس 05 نوفمبر 2015)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا لمديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية، داليا زيادة، علقت من خلاله على قضية استمرار حبس "إسراء الطويل".وقالت -عبر منشور لها بالـ"فيس بوك"-: "مش كل حد يعوج رجله أو يمسك عصاية أو يعيط يبقى بريء، وافتكروا فيلم محمد سلطان وانتم بتتفرجوا على فيلم إسراء الطويل".

وأضافت "زيادة"، "أن الدفع بالأطفال والنساء في أعمال العنف والتحريض، لعبة قديمة انتهجها الإخوان، وكل من شابههم على خط الإسلام السياسي، وتم تطبيقها في سوريا والعراق".وتابعت: "أي قانون في أي دولة يعطي استثناءات للأطفال تحت 18 سنة، وبالتالي أي أعمال عنف يرتكبونها أو يحرضون عليها لن تحسب عليهم، وبالتالي يفلتون من العقاب ويكون التنظيم المحرك لهم قد حقق هدفه دون أن يخسر في المقابل أي شيء".

وأشارت "زيادة" إلى أن إسراء الطويل كانت بتحرض ضد الضباط وبناتهم وزوجاتهم، وأنشات صفحة لنشر أسمائهم حتى يسهل استهدافهم!.منشور "داليا زيادة" لاقى استهجانًا واسعًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث هاجمها Gamal Mikhail قائلًا: "ما زلت أطالبك بنشر مصدر اتهامك بالتحريض على القتل، أو الاعتذار عن نشر أمر لا أساس له، انتي أكثر احترامًا من أن تشتركي في نهش لحم مواطنة دون أساس".

فيما علقت حورية شهيد قائلة: "أشوفك مكانها يا رب أشوفك مكانها يا رب أشوفك مكانها يا رب، ولو ست وبنت راجل افتحي التعليقات، محبوسة وبتعرجي أو على كرسي زي محمد سلطان..عندما يتحدث العهر".

وسخر ‏‎Mohamed Badawi‎‏ قائلًا: "داليا زيادة- الحقوقية الأولى في مصر تقريبًا.. هو دا تمكين الشباب يا جماعة- الجيل القديم اللي منافق ومطبلاتي وبيحب الدم- إنما داليا محترمة وبتدافع عن حقوق اللي بيعذبوا واللي بيقتلوا الناس وهتجبلهم حقهم من اللي بيموتوا".

المصدر