"المصري اليوم" يكتب خبرًا "مفبركًا" عن المرشد العام

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"المصري اليوم" يكتب خبرًا "مفبركًا" عن المرشد العام


صورة الخبر من المصري اليوم

(19-03-2011)

كتب- حسن محمود

سجَّل الموقع الإلكتروني لـ(المصري اليوم) سقطةً أخلاقيةً ومهنيةً جديدةً؛ حيث زعم محرِّر الموقع أن فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، "تجاوز الطابور الطويل بلجنة مدرسة المنيل الإعدادية؛ للإدلاء بصوته في استفتاء تعديل الدستور بمساعدة شباب الإخوان، وبقيادة الدكتور عصام العريان، المتحدث باسم الجماعة".

وادَّعى محرر الخبر أن د. العريان طلب من سيارة الشرطة إفساح المجال لوقوف سيارة المرشد مباشرةً أمام باب لجنة التصويت، وهو ما لم يحدث حيث لم تكن هناك سيارة للشرطة من الأصل!.

وعلم (إخوان أون لاين) أن محرر الخبر لم يكن حاضرًا مشاركة المرشد العام للاستفتاء وأنه حصل على الخبر عبر اتصال هاتفي، بينما كان جالسًا في مكتبه، وأن عددًا من الصحفيين بالجريدة أعلنوا غضبهم من "فبركة" الخبر، وطالبوا بحذف الخبر من الموقع.

وكان فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين قد حرص على التزام النظام ودوره في الطابور الممتد أمام المدرسة؛ للمشاركة في الاستفتاء بعد وصوله بعد صلاة الظهر، مثمِّنًا الأسلوب الحضاري للمصريين في الاستفتاء.

وشارك المرشد العام في التزام الطابور د. محمود حسين، الأمين العام للجماعة، ود. محمد مرسي ود. عصام العريان ود. محمد سعد الكتاتني، أعضاء مكتب الإرشاد، والمتحدثون الإعلاميون باسم الجماعة.

المصدر