رئيسية جديدة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
أراء-وأفكار-ايقونة 1.gif أراء وأفكار.|أحداث-صنعت-التاريخ-أيقونة 1.gif أحداث صنعت التاريخ.|رسائل-المرشدين-ايقونة-1.gif رسائل المرشدين.|الإخوان-حول-العالم-أيقونة-1.gif الإخوان حول العالم.|أعلام-الحركة-الإسلامية-ايقونة-1.gif أعلام الحركة الإسلامية.|الإخوان-بالمحافظات-1.gif الإخوان بالمحافظات.
الحصريات-أيقونة-1.gif وثائق الجماعة. | مكتبة-الويكيبيديا-أيقونة-1.gif مكتبة الموقع | أدب-الدعوة-أيقونة 1.gif أدب الدعوة. | معرض-الصور-ايقونة-1.gif معرض الصور. | فيديو.gif صوتيات ومرئيات. | تصفح-الويكيبيديا-ايقونة-1.gif تصفح الويكيبيديا.


Histroy.jpg
أحداث صنعت التاريخ
علاقة السعودية وإسرائيل في عملية أولندي ماعوف
سفينة الصواريخ الإسرائيلية على الشواطئ السعودية عام 1981 (1)

تاريخ طويل من الصراعات جرى على أرض الحجاز، والتي احتضنت مختلف الفئات والطوائف، وعلى الرغم من انها تضم بلد الحرمين، إلا أنهما لم يؤثرا في سياسة من حكموا هذه البلاد والذين سعوا بكل جهدهم لتنازع الملك حتى ولو كان على حساب بعضهم البعض. فعلى الرغم من البيئة الصحراوية التي تشكل معظم أرض الحجاز، إلا أنها كانت في مرمى سياسة الغرب لقدسيتها في قلوب ملايين من المسلمين المنتشرين في ربوع الأرض.

لقد كان العصر الحديث ساحة صراع بين دولة الخلافة الضعيفة وبين منفذي السياسة الغربية في الخفاء، حيث تبوأت بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا مكانة عالية في أوروبا وسعت كل واحد منها لبسط نفوذها على مقدرات الشعوب الفقيرة خاصة أن أراضيهم تزخر بالخيرات، بالإضافة لمحاولة طمس الهوية عن الشعوب الإسلامية، وهو الهدف الذي حققت فيه فرنسا بعض النجاح.

لم تنشأ القبائل ولا الدول في الدول الإسلامية من أجل التصدي للمستعمر الغربي، لكنها قامت ونشأت بمساعدة المستعمر الغربي مقابل تحقيق أهدافه سواء في السياسة العلانية أو السرية، وشبة الجزيرة العربية كانت مسرحا لهذه السياسة. فبعدما استطاع البريطانيين إخراج البرتغاليين من مدن الخليج العربي، سعوا بمخططاتهم لإحلال أنفسهم مكانهم، وقد بذروا بذور الشقاق في النفوس المهيئة للانقضاض على دولة الخلافة والانسلاخ منها. ...تابع القراءة

هذا المسلسلُ قد مضي

بقلم / أحمد بلال

هذا المسلسلُ قد مضي من بعد ما قد أثقـــــــــــلا

و البعضُ كان متابعاً حلقاته متسلســــــــــــــــــــلا

و البعضُ عارَضَ حازماً و البعضُ صاح و هـلَّلا

و جهازُ إعلامٍ يروِّج داعيا و مُشعــــــــــــــــــــللا

و بستِّ مراتٍ بليل أو نهار مُرسِـــــــــــــــــــــــلا

و وجدتُ وقتً الانتخاب الآن أوشك مقبـــــــــــــلا

فتري المنافقَ و المزوِّرَ أسرعـــــــــــا أو هرولا

تابع القراءة

A3laam.jpg

أعلام الحركة الإسلامية

الشيخ أحمد ياسين
الشيخ أحمد ياسين .. شيخ حماس
  • في يوم (22/3/2004) الذي استشهد فيه شيخ المجاهدين في هذا العصر أحمد ياسين مات الآلاف من في الصين والهند وأمريكا وما بينها، فلم يفطن لموتهم، ولم يبك عليهم، إلا ذووهم، وهؤلاء لن يلبثوا أن يطويهم النسيان.
  • أما موت أحمد ياسين، فقد زلزل الناس، واهتزّ له البيت البيضاوي الذي جلّله سدنته بالسواد، كما اهتزت عروش ونفوس، ولم يفرح لموته حتى قاتلوه، فالرعب من استشهاده قتل الفرحة في قلوبهم الصدئة، وأما الذين بكوه، فلا يحصيهم عدّ، بكوه بصدق وإخلاص وحبّ، ولعنوا كل من أسهم في قتله بكلمة، أو قرار، أو تخطيط، أو وشاية من جاسوس لا يساوي شسع نعل أيّ مجاهد أو شهيد.
  • ولد أحمد ياسين في قرية جورة عسقلان، قضاء المجدل، جنوبي قطاع غزة في شهر يونيو (حزيران) عام 1936 عام الثورة الفلسطينية الكبرى التي قادها إخوان الشيخ القائد الشهيد عز الدين القسام وتلاميذه.

.. تابع القراءة

3arb.jpg
طرائف وغرائب (الإنتخابات)
كاريكاتير-الانتخابات2.jpg
...شاهد المزيد
طرائف وغرائب سابقة
Album.jpg
ألبوم صور الشيخ أحمد ياسين
إضغط علي الصورة لتظهر بحجمها الكامل

 

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-في-بداية-حياته-بالمدرسة-01

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-في-بداية-حياته-بالمدرسة

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-في-بداية-حياته

المجاهد-أحمد-ياسين-في-السيارة

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-في-السجون-الإسرائيلية

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-في-إحدى-الاحتفالات

أحمد ياسين

الشيخ-أحمد-ياسين-03

أحمد ياسين

الشيخ-أحمد-ياسين-02

أحمد ياسين

الشيخ-أحمد-ياسين-01

أحمد ياسين

الشيخ-أحمد-ياسين

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-بمكتبه-بغزة

أحمد ياسين

الشيخ-أحمد-ياسين-ويرى-خالد-مشعل-وموسى-مرزوق

أحمد ياسين

الشيخ-أحمد-ياسين-وهو-يتوضا-ويساعده-تلاميذه

أحمد ياسين

الشيخ-أحمد-ياسين-بالمسجد

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-والدكتور-عبدالعزيز-الرنتيسي

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-وسط-أشبال-حماس

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-وسط-تلاميذه

أحمد ياسين

المجاهد-أحمد-ياسين-وسط-تلاميذه-خالد-مشعل-ومحمد-نزال

أحمد ياسين

حماس-الشهيدان




Vedio.jpg

مرشدو جماعة الاخوان المسلمين منذ عام 1949 وحتى الان


فيديوهات سابقة

Pic.jpg
وثيقة-محمد-فرغلي.jpg
أخر وصية للشيخ محمد فرغلي

الشيخ المجاهد محمد فرغلي والذي أذل أعناق الصهاينة في فلسطين في حربها عام 1948م كما أذل الإنجليز في حرب القنال ..تابع القراءة

صور سابقة

World.jpg

تاريخ الإخوان المسلمون في حي السيدة زينب

خطأ في إنشاء صورة مصغرة: الملف مفقود
مسجد السيدة زينب

لقد كانت السيدة من أوائل الأماكن التي انتشر فيها الإمام البنا يدعو فيها إلى مفهوم الإسلام الصحيح العملي والوسطي، فبعدما انتقل للدراسة في كلية دار العلوم واستقر في القاهرة، وانطلق يدعو في المقاهي ليكون قدوة عملية لزملائه ويحكي الأستاذ حسن البنا في مذكرات الدعوة والداعية كيف حاول محاربة المفاسد في المجتمع عن طريق تكوين دعاة إسلاميين فيقول....تابع القراءة

Books.jpg
كتاب : الطاقات البشرية المعطلة داخل الإخوان

بقلم : عماد كمال

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

معاول الهدم التي يوجهها الأعداء إلى جسد وروح هذه الأمة لن تتوقف بعد العراق . بل هي البداية لهجمات طويلة مخططة تهدف فيما تهدف إلى إضعاف هذا الوحش الذي يؤرق مضاجعهم، ألا وهو الإسلام . " ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردونكم عن دينكم إن استطاعوا "

وإضعاف الإسلام لن يتم بتمزيق المصاحف أو هدم الكعبة ولكن باستبدال الإسلام الذي نزل على محمد صلى الله عليه وسلم بإسلام آخر تمت دبلجته في الغرب . إسلام بلا جهاد، إسلام بلا اقتصاد بلا تشريع بلا حدود بلا معاملات .. فقط مجموعة عبادات وأخلاق اجتماعية تمارس في المساجد وفقط. إسلام لا يتدخل في تقرير شكل الحياة على الأرض، ولا ينافس نظم وحضارة الغرب المادية . تلك الحضارة التي خرجت منتصرة من صراع طويل مع الشرق الشيوعي ولا تريد منافسين من أي نوع . هذا هو الإسلام الذي تقرر الترويج له بين المسلمين . والخطوة الأهم في تطبيق هذا المخطط الشيطاني هو القضاء على مراكز الصحوة . وعلى رأسها بالطبع جماعة الإخوان المسلمين . لذلك سارعت قوى العدوان إلى اعتبار الجماعة ( جماعة إرهابية ) ووضعت الخطط لمحاصرتها والقضاء عليها .

إن الخطر قادم.. وهو خطر يحتاج من الجميع إلى المشاركة قيادة وقاعدة ومحبين. بجهد مخطط وتعاون تام لإنقاذ الدعوة مما يخطط لها . وكما أن أهم وأول شيء يجب فعله قبل مجيء أي فيضان هو تقوية الجسور وبناء السدود . فإننا وقبل أن يدهمنا أعدائنا بما خططوه لنا فعلينا أولاً أن نراجع أنفسنا فننظر في أخطائنا وسلبياتنا بشجاعة وثقة في الله وفي قدرتنا على الإصلاح . وأن نعلن السلبيات على الصف بغير استحياء، فهذه السلبيات ليست جريرة خطأ شخص بعينه بقدر ما هي نتاج لبيئة صعبة من المحاصرة والتضييق ، الذي منع النمو الطبيعي للدعوة ....إضغط هنا

وثائق كوكس أل سعود

وثائق-كوكس-أل-سعود.1.jpg